مصر العربية باستمرار تشديد السياسة النقدية لمواجهة تضخم الأسعار" data-no-lazy="false" />
أهم الانباء | صندوق النقد يوصي جمهورية العربية باستمرار تشديد السياسة النقدية لمواجهة تضخم الأسعار

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، صندوق النقد يوصي جمهورية العربية باستمرار تشديد السياسة النقدية لمواجهة تضخم الأسعار، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، صندوق النقد يوصي جمهورية مصر العربية باستمرار تشديد السياسة النقدية لمواجهة تضخم الأسعار، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أهم الانباء | صندوق النقد يوصي جمهورية مصر العربية باستمرار تشديد السياسة النقدية لمواجهة تضخم الأسعار.

اليوم الموافق - الثلاثاء 3 يوليو 2018 12:05 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الثلاثاء 3 يوليو 2018 12:05 صباحاً - كتبت - ياسمين سليم:

أوصى صندوق النقد الدولي، البنك المركزي ، بالمحافظة على السياسة النقدية المتشددة لاحتواء الآثار التضخمية المترتبة على زيادة أسعار الوقود وللكهرباء.

وقال ديفيد ليبتون، النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولي، في بيان، اليوم الاثنين، إن تشديد السياسة النقدية خلال ٢٠١٧ ساعدت على تثبيت توقعات التضخم بعد التعويم وزيادة أسعار الوقود في ٢٠١٦.

وتابع "يجب على البنك المركزي أن يحافظ على موقفه المتشدد لاحتواء أثار الموجة الثانية المترتبة على زيادة أسعار الوقود والكهرباء، مع تغيير السياسات في المستقبل بالاسترشاد بتوقعات التضخم وضغوط الطلب".

وقال إن مرونة سعر الصرف تتسم بأهمية حاسمة لضمان القدرة التنافسية والمساعدة على التخفيف من الصدمات الخارجية.

وتأتي تصريحات ليبتون بمناسبة موافقة الصندوق يوم الجمعة الماضي، على صرف الشريحة الرابعة من قرضه لمصر بقيمة ملياري دولار تقريباً، من إجمالي القرض الذي تبلغ قيمته 12 مليار دولار تصرفه جمهورية مصر العربية على دفعات خلال 3 سنوات.

وشهدت جمهورية مصر العربية موجة تضخمية عنيفة بعد تعويم الجنيه في نوفمبر 2016.

ورفع البنك المركزي أسعار الفائدة 7% بعد التعويم لكبح التضخم ودعم القوة الشرائية للجنيه.

ومنذ بداية العام الجاري خفض المركزي أسعار الفائدة مرتين بإجمالي 2%، مع انحسار معدلات التضخم بشكل ملحوظ.

وتشير توقعات بنوك الاستثمار إلى أن المركزي سيواصل تثبيت الفائدة عند مستوياتها الحالية خشية عودة معدلات التضخم المرتفعة خاصة بعد زيادة أسعار الكهرباء والوقود وتذكرة المترو والمياه وبعض رسوم الخدمات الحكومية.

ومن المتوقع أن تصرف جمهورية مصر العربية الشريحة الرابعة من قرض الصندوق خلال الأيام المقبلة، ليصل إجمالي ما صرفته إلى 8 مليارات دولار تقريباً.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أهم الانباء | صندوق النقد يوصي جمهورية مصر العربية باستمرار تشديد السياسة النقدية لمواجهة تضخم الأسعار عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أهم الانباء | صندوق النقد يوصي جمهورية مصر العربية باستمرار تشديد السياسة النقدية لمواجهة تضخم الأسعار.

أهم الانباء | صندوق النقد يوصي جمهورية مصر العربية باستمرار تشديد السياسة النقدية لمواجهة تضخم الأسعار - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أهم الانباء | صندوق النقد يوصي جمهورية مصر العربية باستمرار تشديد السياسة النقدية لمواجهة تضخم الأسعار .

المصدر : الموجز