أهم الانباء | التعليم العالي: 7 كليات جديدة في تنسيق هذا العام
أهم الانباء | التعليم العالي: 7 كليات جديدة في تنسيق هذا العام

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، التعليم العالي: 7 كليات جديدة في تنسيق هذا العام، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، التعليم العالي: 7 كليات جديدة في تنسيق هذا العام، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أهم الانباء | التعليم العالي: 7 كليات جديدة في تنسيق هذا العام.

اليوم الموافق - الاثنين 2 يوليو 2018 03:05 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الاثنين 2 يوليو 2018 03:05 مساءً - اليوم الجديد 

 أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  الدكتور خالد عبدالغفار، أن 7 كليات الجديدة ستنضم إلى تنسيق العام الجديد 2018 -2019.

وجاءت الكليات الجديدة كالتالي..

1 - كلية الحقوق بجامعة الفيوم.
2- كلية التربية الرياضية " بين – بنات" بجامعة الفيوم.
3- كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء جامعة بني سويف.
4- كلية التربية النوعية بالنوبارية جامعة دمنهور.
5- كلية الحقوق جامعة بورسعيد.
6- كلية الحقوق (انتظام) جامعة دمياط.
7- المعهد الفني للتمريض جامعة كفر الشيخ.

وأشار الوزير، إلى أن هناك كليات ومعاهد جديدة أخرى ستحصل على موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة بها قبل بدء التنسيق.
وأكد عبد الغفار، أن التنسيق للجامعات والمعاهد العليا للطلاب الناجحين بالثانوية العامة سوف يبدأ مباشرة عقب إعلان وزارة التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة بـ72 ساعة، وذلك من خلال ثلاث مراحل للتنسيق تعلن عنها الوزارة تباعا في مؤتمرات وبيانات صحفية تحدد فيها الحد الأدنى للتقديم لكل مرحلة.
وأعلن وزير التعليم العالي أيضًا أن التنسيق لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية سيبدأ مبكرًا هذا العام مثل العام الماضي وذلك خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو بنفس القواعد المتبعة في هذا الشأن من خلال المكتب الرئيسي للتنسيق بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط، موضحًا أن تنسيق لطلاب الشهادات الفنية سوف يبدأ في أوائل شهر أغسطس من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة .

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أهم الانباء | التعليم العالي: 7 كليات جديدة في تنسيق هذا العام عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أهم الانباء | التعليم العالي: 7 كليات جديدة في تنسيق هذا العام.

أهم الانباء | التعليم العالي: 7 كليات جديدة في تنسيق هذا العام - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أهم الانباء | التعليم العالي: 7 كليات جديدة في تنسيق هذا العام .

المصدر : الموجز