أهم الانباء | ماكرون أغرب الحضور في القمة الأفريقية
أهم الانباء | ماكرون أغرب الحضور في القمة الأفريقية

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، ماكرون أغرب الحضور في القمة الأفريقية، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، ماكرون أغرب الحضور في القمة الأفريقية، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أهم الانباء | ماكرون أغرب الحضور في القمة الأفريقية.

اليوم الموافق - الأحد 1 يوليو 2018 03:05 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأحد 1 يوليو 2018 03:05 مساءً - رحيم يسري

انطلقت، اليوم، قمة الاتحاد الأفريفي الحادية والثلاثين بالعاصمة الموريتانية نواكشوط والتي تستمر لمدة يومين بحضور عدد كبير من قادة القارة السمراء ومشاركة أوروبية بقيادة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ومن المقرر أن تناقش القمة المنعقدة تحت شعار "الانتصار في مكافحة الفساد" الوضع الراهن بالقارة والتحديات الأفريقية، بينها مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والوضع في والسودان.

وسلطت مجلة "جون افريك" الفرنسية، الضوء على أبز الزعماء المؤثرين الغائبين عن القمة، وجاء في مقدمتهم الرئيس عبد القتاح ، إضافة إلى ملك محمد السادس الذي أبدى موافقته على حضور القمة بعد عودة المغرب للاتحاد، خاصة أن القمة ستناقش إشكالية التحديات في الصحراء الغربية التي تؤرق ملك المغرب كثيرا، مشيرة إلى أنه فضل إرسال وزير خارجية البلاد لحضور القمة.

واهتمت المجلة بغياب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن القمة، خاصة أنه سيكون رئيس الاتحاد الأفريقي في دورته المقبلة لعام 2019، مشيرة إلى حضور رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي للقمة التي كان من المفترض أن يحضرها رئيس 22 دولة.

وأشارت أيضا إلى غياب عدد كبير من رؤساء الدول الأفريقية منهم رئيس أنجولا ورئيسا جنوب أفريقيا والسودان والكاميرون وغينيا وغيرهم، بينما حرص رئيس رواندا بول كاجامي، رئيس الاتحاد في هذه الدورة، على الحضور، إضافة إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وأوضحت المجلة أن الرئيس الفرنسي ماكرون وصل العاصمة نواكشوط لحضور قمة الاتحاد الأفريقي بخطة تهدف لإقناع بعض الدول الأفريقية بقبول فكرة فتح مراكز لإيواء على أراضيها وفرز المهاجرين الذين يعبرون منطقة الصحراء.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أهم الانباء | ماكرون أغرب الحضور في القمة الأفريقية عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أهم الانباء | ماكرون أغرب الحضور في القمة الأفريقية.

أهم الانباء | ماكرون أغرب الحضور في القمة الأفريقية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أهم الانباء | ماكرون أغرب الحضور في القمة الأفريقية .

المصدر : الموجز