أخباري نيوز : المالكي يشيد بدعم الشيلي للوحدة الترابية للمغرب
أخباري نيوز : المالكي يشيد بدعم الشيلي للوحدة الترابية للمغرب

أخباري نيوز : المالكي يشيد بدعم الشيلي للوحدة الترابية للمغرب، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، المالكي يشيد بدعم الشيلي للوحدة الترابية للمغرب، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، المالكي يشيد بدعم الشيلي للوحدة الترابية للمغرب.

الأحد 1 يوليو 2018 08:05 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ استقبل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، رئيسة مجلس النواب بالشيلي "مايا فرنانديس أليندي"، التي تقوم حاليا بزيارة عمل إلى بلادنا على رأس وفد هام.

وثمن المالكي، خلال هذا اللقاء الذي حضره سفير الشيلي بالرباط، المنحى التصاعدي للعلاقات التي تجمع البلدين، مشيدا بموقف الشيلي الداعم للوحدة الترابية للمملكة، وموضحا أن "يعتمد الحوار والاحتكام إلى الشرعية الدولية للتعاطي مع القضايا الخلافية بين الدول".

كما أكد رئيس مجلس النواب على أهمية تطوير التبادل التجاري بين البلدين، لافتا إلى وجود إمكانات وفرص كبيرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بينهما، مستحضرا الموقع الجيو-ستراتيجي المتميز للشيلي على مستوى منطقة المحيط الهادي، وللمغرب على المستوى الإفريقي والأورومتوسطي.

malki1_398615304.jpg

من جهتها أكدت رئيسة مجلس النواب بالشيلي أن زيارتها الحالية ستساهم في تعزيز العلاقات بين البلدين، وأبرزت توفر مجالات واعدة للتعاون بينهما، خاصة في المجال الفلاحي والمياه والسقي والطاقات المتجددة.

كما شددت المتحدثة على أن الشيلي تقف دائما إلى جانب الشرعية الدولية، وتدعو إلى الحوار من أجل حل المشاكل والنزاعات الدولية، مشيرة إلى أن المغرب "يستند على القيم والمبادئ نفسها".

وعلى المستوى البرلماني، ثمنت "مايا فرنانديس أليندي" العلاقات المتميزة التي تجمع المؤسستين التشريعيتين، معربة عن حرصها على تعزيزها والارتقاء بها، وموجهة في الآن ذاته الدعوة إلى المالكي من أجل القيام بزيارة عمل إلى الشيلي وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

أخباري نيوز : المالكي يشيد بدعم الشيلي للوحدة الترابية للمغرب، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، المالكي يشيد بدعم الشيلي للوحدة الترابية للمغرب، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخباري نيوز : المالكي يشيد بدعم الشيلي للوحدة الترابية للمغرب.

أخباري نيوز : المالكي يشيد بدعم الشيلي للوحدة الترابية للمغرب - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخباري نيوز : المالكي يشيد بدعم الشيلي للوحدة الترابية للمغرب .

المصدر : جريدة هسبريس