التوووو : توقعات بخسارة حزب أردوغان الأغلبية
التوووو : توقعات بخسارة حزب أردوغان الأغلبية

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، توقعات بخسارة حزب أردوغان الأغلبية، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، توقعات بخسارة حزب أردوغان الأغلبية، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ التوووو : توقعات بخسارة حزب أردوغان الأغلبية.

اليوم الموافق - الاثنين 25 يونيو 2018 02:05 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الاثنين 25 يونيو 2018 02:05 صباحاً - وسط مصاعب اقتصادية وأمنية، اختار الأتراك رئيسهم وبرلمانهم أمس (الأحد)، في انتخابات تمثل أكبر تحدٍ للرئيس أردوغان وحزبه العدالة والتنمية، منذ وصوله للسلطة قبل أكثر من 10 سنوات. وستمثل الانتخابات أيضاً بداية نظام جديد لرئاسة تنفيذية قوية سعى إليها أردوغان منذ فترة طويلة وأيدته أقلية صغيرة من الأتراك في استفتاء 2017. وتأتي الانتخابات وسط تدهور اقتصادي بعد أن فقدت الليرة التركية أكثر من 20% من قيمتها أمام هذا العام.

ويعد محرم إنجه مرشح حزب الشعب الجمهوري العلماني أكبر منافس لأردوغان في هذه الانتخابات، وهو أستاذ فيزياء سابق، وقد منحته أحدث الاستطلاعات 30% من أصوات الناخبين البالغين 56 مليوناً من إجمالي عدد السكان الذي يبلغ 81 مليون نسمة.

وتظهر استطلاعات الرأي أن أردوغان لن يتمكن من تحقيق الفوز في الجولة الأولى، لكن من المتوقع فوزه في جولة إعادة تجرى في الثامن من يوليو، في حين قد يخسر حزبه العدالة والتنمية أغلبيته البرلمانية، ما قد ينذر بتوترات متزايدة بين الرئيس والبرلمان.

ومن بين المرشحين الآخرين للرئاسة صلاح الدين دمرداش، زعيم حزب الشعوب الديموقراطي، المؤيد للأكراد، المسجون حالياً بتهم تتعلق بالإرهاب التي ينفيها. وإذا تجاوز حزب الشعوب الديموقراطي حد 10% اللازم لدخول البرلمان سيصعب على حزب العدالة والتنمية الحصول على أغلبية.

ويحذر معارضون من أن توجهات أردوغان ستقوض الديموقراطية بشكل أكبر في تركيا وسترسخ حكم الفرد.

ووعد إنجه خلال كلمة في إسطنبول أمس الأول حضرها مئات الآلاف بإنهاء توجه تركيا نحو الحكم الاستبدادي في ظل سلطة أردوغان. وقال «إذا فاز أردوغان سيستمر التنصت على هواتفكم... وسيستمر الخوف سائداً... وإذا نجح إنجه ستكون المحاكم مستقلة»، مضيفاً أنه سيرفع حالة الطوارئ في تركيا في غضون 48 ساعة من انتخابه.


وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ التوووو : توقعات بخسارة حزب أردوغان الأغلبية عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، التوووو : توقعات بخسارة حزب أردوغان الأغلبية.

التوووو : توقعات بخسارة حزب أردوغان الأغلبية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - التوووو : توقعات بخسارة حزب أردوغان الأغلبية .

المصدر : عكاظ