بالفيديو| نحو 20 قتيلًا في تفجيرين بالبصرة العراقية.. و«داعش» يتبنى
بالفيديو| نحو 20 قتيلًا في تفجيرين بالبصرة العراقية.. و«داعش» يتبنى

بالفيديو| نحو 20 قتيلًا في تفجيرين بالبصرة العراقية.. و«داعش» يتبنى موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, بالفيديو| نحو 20 قتيلًا في تفجيرين بالبصرة العراقية.. و«داعش» يتبنى - صحيفة أخباري - بالفيديو| نحو 20 قتيلًا في تفجيرين بالبصرة العراقية.. و«داعش» يتبنى .

صحيفة أخباري الالكترونية - قُتل حوالي 20 شخصًا ونتج عنه اصابه آخرون، اليوم الجمعة، جرَّاء هجوم تبناه تنظيم الدولة "الدولة الاسـلامية داعـش"، ونفذ بواسطة سيارتين مفخختين عند أحد مداخل محافظة البصرة بمنطقة الرميلة بجنوب الـعـراق.

 

واضاف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي، في حديث لموقع "السومرية نيوز"، حسب "روسيا اليوم"، إنَّ سيطرة أمنية تقع في منطقة الرميلة تعرضت لاعتداء بسيارتين مفخختين، إحداهما كان يقودها انتحاري، ما أدَّى إلى مقتل ثلاثة من قوات عمليات البصرة، وإصابة ما لا يقل عن ثلاثة آخرين بجروح.

 

وأكمل أنَّ تفجير السيارة المفخخة الثانية وقع حينما كانت مركونة بجانب طريق ترابي في موقع لا يبعد كثيًرا عن نفس السيطرة.

 

وصرَّح الساعدي: "حافلة تقل مدنيين من  أهالي البصرة، غالبيتهم من النساء، كانت موجودةً لحظة وقوع انفجاري الرميلة، وقد استشهد معظم الركاب".

 

وتابع: "العدد الدقيق لركاب الحافلة لم يتضح بعد نظرًا لاحتراقها بسبب التفجير"، مرجحًا أن "يصل العدد إلى 30 شخصًا.

 

إلى ذلك، اكدت مصادر أمنية بأنَّ قوة أمنية طوَّقت مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه، فيما هرعت سيارات إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى قريب والجثث إلى دائرة الطب العدلي.

 

يُذكر أنَّ محافظة البصرة يتميز وضعها الأمني بالاستقرار النسبي، ولم تشهد منذ أكثر من عام حدوث اعتداءات بسيارات مفخخة، إلا أنَّها شهدت خلال الأشهر القليلة الماضية وقوع العديد من النزاعات العشائرية المسلحة، فضلًا عن استهداف عدد من الدور في مناطق متفرقة بعبوات صوتية كنوع من التهديد.

 

 

بالفيديو| نحو 20 قتيلًا في تفجيرين بالبصرة العراقية.. و«داعش» يتبنى تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار ,, بالفيديو| نحو 20 قتيلًا في تفجيرين بالبصرة العراقية.. و«داعش» يتبنى - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

اخباري نيوز - بالفيديو| نحو 20 قتيلًا في تفجيرين بالبصرة العراقية.. و«داعش» يتبنى

المصدر : مصر العربية