الملح الأسود بديل صحي وفوائد علاجية مذهلة لنمو الشعر وتجميل البشرة
الملح الأسود بديل صحي وفوائد علاجية مذهلة لنمو الشعر وتجميل البشرة

الملح الأسود بديل صحي وفوائد علاجية مذهلة لنمو الشعر وتجميل البشرة موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, الملح الأسود بديل صحي وفوائد علاجية مذهلة لنمو الشعر وتجميل البشرة - صحيفة أخباري - الملح الأسود بديل صحي وفوائد علاجية مذهلة لنمو الشعر وتجميل البشرة .

صحيفة أخباري الالكترونية - معروف أن الملح هو أحد المواد التي يعتمد عليها البشر، ليس فقط لمذاقه، بل أيضا لفوائده الصحية وقدرته في الحفاظ على المواد الغذائية.

الملح الأسود الهندي، هو خليط شعبي متنوع من أملاح الحجر البركاني في الهند. ويستعمل على نطاق واسع في الهند وباكستان والعالم من قبل أولئك الذين يعرفون فوائده. يتميز بلون غير عادي بسبب وجود كميات صغيرة من الحديد والمعادن الأخرى.

يوجد هذا الملح في جبال الهيمالايا، وله فوائد صحية ممتازة يجدر بنا معرفتها. فهو يوصف لمن يعانون من سطوع ضغط الدم أو من يحتاجون إلى نظام غذائي قليل الملح لأننسبة الصوديوم فيه منخفضة ولا يرفع ضغط الدم كالملح العادي. وله عدة فوائد منها:

بديل صحي للملح العادي

   

الملحالمعالج باليود شائع جدا ونجده في كافة الوجبات والأطباق. لكن جرعة زائدة منه قد تؤدي إلى الشلل، وإلى مشاكل في الغدة الدرقية، وازدياد ضغط الدم، وغير ذلك. والمواد الكيميائية الأكثر خطورة في ملح البحر هي يود البوتاسيوم وسيليكات الألومنيوم. ولهذا السبب تم حظر ملح البحر في عدد البلدان. الملح الأسود هو بديل ممتاز للملح المعالج باليود، وهنا عدد فوائده مقارنة بالملح العادي:

يعالج التهاب المفاصل

يعالج مشاكل الإرهاق الشديد

يخفض ضغط الدم المرتفع

يعالج مشكلة العجز الجنسي

فوائد علاجية

بعد قرون من استعمال الملح الأسود ثبت أنه مليء بالفوائد العلاجية. إذ يمكن استخدامه كملين وفي علاج الاضطرابات المعوية، وله فوائد للبصر. وتناوله لا يمد من نسبة الصوديوم الذي يرفع الضغط. ولكن من المستحسن استخدامه بكمية قليلة مثل الملح العادي نظرا لارتفاع محتوى الكبريت فيه.

لبشرة ناعمة وجميلة

يمكن استعمال الملح الأسود للعناية بالبشرة وذلك بإضافة عدد الملح الأسود إلى ماء الاستحمام الخاص بك. وهو عامل يساعد على شفاء تشقق وتورم القدمين، قدم الرياضي، والثآليل، والالتواء. كل ما عليك هو الاسترخاء والاستمتاع بحمام منعش حقا. لكن عليك الانتباه لعدم جعل الماء ساخنا جدا إذا كانت بشرتك حساسة.

لشعر قوي، خالٍ من المشاكل

إذا كنتم ممن يعانون من تساقط الشعر، وجربتم جميع المكملات الغذائية والمقويات دون جدوى عليكم بتناول الملح الأسود لأن المعادن الأساسية فيه تعزز نمو الشعر الطبيعي. أما إذا كنتم تعانون من القشرة أو تساقط الشعر الحاد، يوصى بأخذ الملح الأسود مع عصير البندورة مرة واحدة على الأقل يوميا وسوف تحصلون على شعر كثيف ولامع.

الملح الأسود بديل صحي وفوائد علاجية مذهلة لنمو الشعر وتجميل البشرة تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار ,, الملح الأسود بديل صحي وفوائد علاجية مذهلة لنمو الشعر وتجميل البشرة - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

اخباري نيوز - الملح الأسود بديل صحي وفوائد علاجية مذهلة لنمو الشعر وتجميل البشرة

المصدر : فوشيا