بوتين يدعو إلى "نبذ العنف" في قطاع " data-no-lazy="false" />
عأأأجل: يدعو إلى "نبذ العنف" في قطاع

عأأأجل: يدعو إلى "نبذ العنف" في قطاع ، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، بوتين يدعو إلى "نبذ العنف" في قطاع غزة، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، بوتين يدعو إلى "نبذ العنف" في قطاع غزة.

الأربعاء 16 مايو 2018 06:09 مساءً ـ أخباري نيوز ـ دعا رئيس "فلاديمير بوتين" بوتين، اليوم، إلى "نبذ العنف" في غزة بعد مقتل قرابة ستين متظاهرًا فلسطينيًا في المنطقة الحدودية برصاص الجيش الإسرائيلي، في حين اعتبر وزير الخارجية سيرجي لافروف أنه من "المشين" وصف المتظاهرين الفلسطينيين بـ"الجماعات الارهابية".

وقال الكرملين في بيان، إن بوتين أكد في اتصال هاتفي مع الرئيس أردوغان على "أهمية نبذ العنف وضرورة إقامة عملية تفاوض مجدية"، متجنبا تحديد الطرف الذي يريد منه نبذ العنف.

وقال البيان أن بوتين وأردوغان "عبرا عن قلقهما العميف إزاء مقتل عدد كبير من المشاركين" في الاحتجاجات التي جرت الإثنين، ردا على نقل مقر سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

من جهته قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف "لا أستطيع أن أوافق على القول بأن عشرات المدنيين السلميين، وخاصة الأطفال منهم وبينهم رضع، الذين قتلوا خلال هذه الأحداث، هم من الجماعات الارهابية".

وتابع لافروف في مؤتمر صحفي عقده مع نظيرته الإكوادورية ماريا فرناندا أسبينوزا "أنه تصريح مشين الهدف منه تجنب الدخول في نقاش جدي حول المشاكل التي تمزق منطقة الشرق الأوسط".

إلا أن لافروف، وبعد أن اعتبر الوضع في غزة "مقلقاً جدا"، اتهم "مجموعات متطرفة" لم يسمها "بالسعي لتأزيم الوضع"، خصوصا عبر "استخدام مدنيين خلال تظاهرات يمكن بسهولة أن تتحول إلى مواجهات".

كما دعا لافروف أيضا إلى "حوار مباشرة بين قادة الكيان الصهيوني وفلسطين" حول وضع القدس، مضيفا "نحن مستعدون لتقديم كل المساعدة اللازمة لإقامة حوار من هذا النوع".

وقتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الإثنين نحو 60 متظاهرا فلسطينييا وأصابت نحو 2500 آخرين بجروح خلال تظاهرات في المنطقة الحدودية شرق قطاع غزة المحاصر.

عأأأجل: بوتين يدعو إلى "نبذ العنف" في قطاع غزة، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، بوتين يدعو إلى "نبذ العنف" في قطاع غزة، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: بوتين يدعو إلى "نبذ العنف" في قطاع غزة.

عأأأجل: بوتين يدعو إلى "نبذ العنف" في قطاع غزة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: بوتين يدعو إلى "نبذ العنف" في قطاع غزة .

المصدر : الوطن