الامارات بشأن جزيرة سقطري" data-no-lazy="false" />
عــااجل : رئيس الحكومة اليمنية يعلن انتهاء الخلاف مع بشأن جزيرة سقطري

عــااجل : رئيس الحكومة اليمنية يعلن انتهاء الخلاف مع بشأن جزيرة سقطري، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، رئيس الحكومة اليمنية يعلن انتهاء الخلاف مع الامارات بشأن جزيرة سقطري، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، رئيس الحكومة اليمنية يعلن انتهاء الخلاف مع الامارات بشأن جزيرة سقطري.

الاثنين 14 مايو 2018 12:17 مساءً ـ أخباري نيوز ـ أعلن رئيس الحكومة اليمنية الشرعية، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الإثنين، انتهاء الخلاف مع الامارات حول جزيرة سقطرى اليمنية وعودة الجزيرة إلى حالتها الطبيعية.

وقال بن دغر، في بيان نشره على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تطبيق فيس بوك"، "لقد ساد العقل، وتذكرنا جميعنا القربى، وعادت سقطرى إلى حالتها الطبيعية، لقد انتهت أزمة الجزيرة التي شغلتنا وأرقتنا وكادت أن تشق الصف بيننا".

وقال "لقد انتصرنا جميعاً لأنفسنا، انتصرنا لوحدتنا لتحالفنا لعروبتنا، وعاد العلم الوطني يرفرف من جديد فوق ميناء ومطار سقطرى يحرسه جندي من سحنته تعرف أنه ابن سبأ وحمير وقتبان وأوسان وحضرموت. ابن سقطرى".

وأشار بن دغر إلى أنهم تغلبوا على الخلاف في إدارة الجزيرة، وأردف " لدينا قادة كبار بحجم القضية، وتحديات المرحلة، لدينا الرئيس عبدربه منصور هادي ، والملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين محمد بن سلمان، ولدينا ولي العهد الشيخ بالامارات العربية محمد بن زايد، رجل القرار، لدينا أمة لا تسمح بالخلاف بين أفرعها، فقالت كلمتها، وليس بعد قولها قول".

وتابع " لم ينتصر أحد ولم ينهزم آخر في هذه المواجهة الأخوية، بل انتصرنا جميعاً، واتفاقنا يقضي بعودة الجزيرة إلى وضعها الذي كانت عليه يوم الإثنين قبل الماضي الموافق 30 أبريل".

ودعا بن دغر، إلى ترك هذه الأزمة لكتب التاريخ ورواة الحديث، والتوحد من جديد بأخوية صادقة، والمضي نحو معركة الكبرى، معركة الأمة.

وقال "هناك عدو واحد هو الحوثي، وهناك خطر داهم هو إيران، ولتحقيق النصر علينا أن ننسى ونتسامح ونتجاوز ونمضي نحو جول العاصفة نحو استعادة الدولة وهزيمة العدو و دماؤنا التي تسيل في مواجهة العدو لا يمكنها أن تسيل بيننا، الامارات منا ونحن منها".

وشكر بن دغر، المسؤولين في المملكة السعودية، مشيراً إلى أنهم من قادوا وساطة سريعة وناجحة بين الحكومة اليمنية ودولة الامارات "فسهلوا لنا حلولاً تحافظ على الجزيرة في أمنها وأمانها، وهنيئاً لسقطرى عهدُ جديدُ من النماء والتطور".

وشكر بن دغر، المسؤولين في الامارات "الذين استجابوا لداعي الأخوة والسلام، وللقيادة اليمنية الفذة التي أدارت الأزمة بصبر وحكمة وحنكة وشعور عالي بالمسؤولية الوطنية".

ويوم أمس الأحد وصلت لجنة سعودية حكومية، إلى جزيرة سقطرى، من أجل العمل على إنهاء الأزمة المتوترة بين الحكومة اليمنية الشرعية والإمارات في الجزيرة.

وظهرت الأزمة بين الحكومة اليمنية والإمارات، بعد أن أرسلت الأخيرة مطلع الشهر الجاري، جنودا وآليات عسكرية ودبابات تابعة لها، إلى جزيرة سقطرى، وقامت بالانتشار في مينائها ومطارها، دون أن تبلغ الحكومة الشرعية بذلك.

عــااجل : رئيس الحكومة اليمنية يعلن انتهاء الخلاف مع الامارات بشأن جزيرة سقطري، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، رئيس الحكومة اليمنية يعلن انتهاء الخلاف مع الامارات بشأن جزيرة سقطري، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عــااجل : رئيس الحكومة اليمنية يعلن انتهاء الخلاف مع الامارات بشأن جزيرة سقطري.

عــااجل : رئيس الحكومة اليمنية يعلن انتهاء الخلاف مع الامارات بشأن جزيرة سقطري - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عــااجل : رئيس الحكومة اليمنية يعلن انتهاء الخلاف مع الامارات بشأن جزيرة سقطري .

المصدر : بوابة الشروق