عـااجل: خبراء: لا يجب تعليق كل مشاكل الأردن على «شماعة اللاجئين»
عـااجل: خبراء: لا يجب تعليق كل مشاكل الأردن على «شماعة اللاجئين»

عـااجل: خبراء: لا يجب تعليق كل مشاكل الأردن على «شماعة اللاجئين»، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، خبراء: لا يجب تعليق كل مشاكل الأردن على «شماعة اللاجئين»، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، خبراء: لا يجب تعليق كل مشاكل الأردن على «شماعة اللاجئين».

الاثنين 14 مايو 2018 10:35 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ شهد اليوم الأول من مؤتمر «التشغيل والتعليم والإسكان في الأردن في ظل تدفق اللاجئين السوريين»، المنعقد بالعاصمة الأردنية 13 و14 مايو الجاري، مناقشات ساخنة حول التأثير الكلي للاجئين على الاقتصاد الأردني وقطاعاته، وعلى المجتمع بكل مكوناته، وعلى الدولة ومواردها، خاصة الماء، مع واقع أن الأردن من أفقر دول العالم من حيث نصيب الفرد من تلك السلعة الحيوية.

وتم خلال المؤتمر عرض نتائج المسح الثاني التتبعي لسوق العمل بالأردن، وكذلك عرض نتائج مسح ضخم عن أثر اللاجئين السوريين على سوق العمل وعلى التعليم والإسكان والخصائص السكانية.

وأظهرت المناقشات التى شارك فيها وزراء ومسؤولون أردنيون وخبراء وباحثون عالميون وعرب وممثلون لـ«اليونيسيف»، ومفوضية اللاجئين، ومنظمة العمل الدولية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن اللجوء كظاهرة قانونية واجتماعية واقتصادية، أمر له تداعيات متشابكة، ولذلك يصعب اختزال آثاره في اتجاه واحد، ورغم اتفاق الجميع على وجوب مساندة المجتمع الدولي والمنظمات المانحة والدول العربية القادرة للأردن حكومة وشعبا لكي بتمكن من مواصلة دوره في استيعاب اللاجئين وخدمتهم.

وأكد عدد من الخبراء أنه لا يجب تعليق كل مشاكل الأردن سواء فيما يتعلق بالتعليم أو البطالة أو النمو أو التغير السكاني على «شماعة اللاجئين»، كما اختلفت وجهات النظر العلمية والسياسية حول قياس الأثر الصافى للاجئين على كل من التعليم والإسكان والتشغيل والخصائص السكانية والإنجابية.

وافتتح المؤتمر الدكتور إبراهيم البدوي، مدير منتدى البحوث الاقتصادية، الذي نبه إلى أن البحث العلمي يجب أن يظل قادرا طوال الوقت على تبصير صناع القرار والسياسات وتوفير مخارج مختلفة أمامهم للتصدى للمشكلات.

وقال الدكتور راجى أسعد، زميل البحوث بمنتدى البحوث الاقتصادية، والأستاذ بجامعة مينسوتا، إنه سيتم عمل الدورة الثانية لمسح العمل التتبعي بتونس، في 2020، وعمل دورة أولى في ، في 2019، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا تنفيذ الشق الميداني للمسح التتبعي الرابع بمصر.

عـااجل: خبراء: لا يجب تعليق كل مشاكل الأردن على «شماعة اللاجئين»، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، خبراء: لا يجب تعليق كل مشاكل الأردن على «شماعة اللاجئين»، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عـااجل: خبراء: لا يجب تعليق كل مشاكل الأردن على «شماعة اللاجئين».

عـااجل: خبراء: لا يجب تعليق كل مشاكل الأردن على «شماعة اللاجئين» - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عـااجل: خبراء: لا يجب تعليق كل مشاكل الأردن على «شماعة اللاجئين» .

المصدر : المصرى اليوم