روسيا وإيران الدفاع عن مصالحهما معا" data-no-lazy="false" />
عأأأجل: لافروف: على وإيران الدفاع عن مصالحهما معا

عأأأجل: لافروف: على وإيران الدفاع عن مصالحهما معا، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، لافروف: على روسيا وإيران الدفاع عن مصالحهما معا، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، لافروف: على روسيا وإيران الدفاع عن مصالحهما معا.

الاثنين 14 مايو 2018 09:57 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن على روسيا وإيران الدفاع عن مصالحهما معا في ظل ما يحيط بالاتفاق النووي، وإن موسكو تتفهم المصالح الإيرانية.

وقال لافروف في مستهل اجتماعه مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في موسكو اليوم: "أتفهم جيدا سعي إيران لتأمين مصالحها المشروعة.

وتوجد لدى روسيا وغيرها من أطراف الصفقة النووية كالصين والأوروبيين مصالح مشروعة أيضا، ضمنها الاتفاق النووي على مستوى الأمم المتحدة. لذلك يجب علينا الدفاع معا عن المصالح المشروعة لكل منا"، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وذكر لافروف أن الثلاثي الأوروبي والصين وروسيا وإيران أكدت التزامها بالاتفاق النووي، مشيرا إلى ضرورة بحث الإمكانيات المتاحة للحيلولة دون تقويض هذا الاتفاق وزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط، إضافة إلى صد التهديدات لنظام عدم الانتشار النووي، وقال لافروف: "للأسف، نتأكد مرة أخرى من سعي واشنطن لمراجعة الاتفاقيات الدولية المحورية، كما هو الأمر مع اتفاق إيران النووي، وقضية القدس وعدد من الاتفاقيات الأخرى".

من جانبه، اعتبر ظريف أن انسحاب من الاتفاق النووي أخل بالتوازن داخله، وقال أنه يعتزم البحث مع لافروف في السبل المحتملة للتعاون بصيغة "4 زائد 1"، مشيدا بموقف موسكو "الواضح والباعث على الأمل" دعما للاتفاق النووي، وقال ظريف إنه أجرى أمس الأحد في بكين، محادثات "إيجابية جدا" مع نظيره الصيني حول الوضع المحيط بالاتفاق النووي، من منظار السعي لـ"ضمان مصالح الشعب الإيراني".

جدير بالذكر،ان ظريف سيتوجه من موسكو  إلى بروكسل، حيث سيبحث غدا الثلاثاء مصير الاتفاق النووي مع مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني ونظرائه من فرنسا وألمانيا وبريطانيا.

عأأأجل: لافروف: على روسيا وإيران الدفاع عن مصالحهما معا، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، لافروف: على روسيا وإيران الدفاع عن مصالحهما معا، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: لافروف: على روسيا وإيران الدفاع عن مصالحهما معا.

عأأأجل: لافروف: على روسيا وإيران الدفاع عن مصالحهما معا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: لافروف: على روسيا وإيران الدفاع عن مصالحهما معا .

المصدر : الوطن