سوريا" data-no-lazy="false" />
عأأأجل: تكهنات بخروج أستانا-9 باتفاق جديد حول جنوب غربي

عأأأجل: تكهنات بخروج أستانا-9 باتفاق جديد حول جنوب غربي ، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، تكهنات بخروج أستانا-9 باتفاق جديد حول جنوب غربي سوريا، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، تكهنات بخروج أستانا-9 باتفاق جديد حول جنوب غربي سوريا.

الاثنين 14 مايو 2018 09:31 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ يشارك وفد الحكومة السورية، اليوم الاثنين، بمفاوضات أستانا للتسوية السورية في العاصمة الكازاخية وسط تكهنات بخروج هذه الجولة من مفاوضات السوريين باتفاق جديد حول جنوب غربي سوريا.

ونقلت صحيفة "الوطن" السورية عن مصادر مطلعة أن الأرضية باتت مهيأة لإبرام اتفاق جديد بين الدول الضامنة لمسار أستانا وهي وإيران وتركيا حول جنوب غربي البلاد، بعد انقضاء مهلة اتفاق "منطقة خفض التوتر" الموقع في 11 نوفمبر الماضي، مرجحة "ألا ينسف الاتفاق المرجح ما سبقه من اتفاقات، وأن يمثل تطويرا لها".

وأضافت: "اليوم لم يعد هناك حرب في سوريا، إلا ضد المجموعات الإرهابية كجبهة النصرة أو ، ونتصور أن يتم الانتقال من مناطق خفض التوتر إلى مناطق الأعمال القتالية ضد المجموعات الإرهابية"، ولفتت الصحيفة إلى اجتماعات مكثفة شهدها الجنوب السوري في الآونة الأخيرة بين مركز المصالحة الروسي وممثلين عن الحكومة السورية من جهة، وممثلين عن الفصائل المسلحة من جهة أخرى، واتصالات على مستوى الضامنين، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وأشارت إلى صعوبة توحيد الجهود ضد "مسلحي"جبهة النصرة"" ولاسيما أن كل الفصائل المسلحة العاملة في الجنوب تعمل تحت راية "النصرة" وبإشراف غرفة الاستخبارات المشتركة لدول ما يسمى "أصدقاء سوريا-الموك" ومقرها عمّان، ولفتت "الوطن" إلى أن فصائل "عامود حوران" أو "قوات شباب السنة" وحتى "حركة أحرار الشام الإسلامية" المتواجدة لا تجرؤ على مناهضة "النصرة" في الجنوب.

من جهتها، أكدت خارجية كازاخستان اليوم أن الوفد الأمريكي لن يشارك في الجولة التاسعة لمفاوضات أستانا حول سوريا، والتي انطلقت اليوم الاثنين في العاصمة الكازاخستانية أستانا.

عأأأجل: تكهنات بخروج أستانا-9 باتفاق جديد حول جنوب غربي سوريا، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، تكهنات بخروج أستانا-9 باتفاق جديد حول جنوب غربي سوريا، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: تكهنات بخروج أستانا-9 باتفاق جديد حول جنوب غربي سوريا.

عأأأجل: تكهنات بخروج أستانا-9 باتفاق جديد حول جنوب غربي سوريا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: تكهنات بخروج أستانا-9 باتفاق جديد حول جنوب غربي سوريا .

المصدر : الوطن