عأأأجل: ماتيس يتعهد باستمرار العمل مع الحلفاء بعد الانسحاب من الاتفاق النووي
عأأأجل: ماتيس يتعهد باستمرار العمل مع الحلفاء بعد الانسحاب من الاتفاق النووي

عأأأجل: ماتيس يتعهد باستمرار العمل مع الحلفاء بعد الانسحاب من الاتفاق النووي، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، ماتيس يتعهد باستمرار العمل مع الحلفاء بعد الانسحاب من الاتفاق النووي، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، ماتيس يتعهد باستمرار العمل مع الحلفاء بعد الانسحاب من الاتفاق النووي.

الأربعاء 9 مايو 2018 07:08 مساءً ـ أخباري نيوز ـ أكد وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، اليوم، أن ستواصل العمل مع حلفائها، لمنع إيران من حيازة أسلحة نووية، بعد يوم على إعلان الرئيس الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.

ويؤكد الجنرال ماتيس أن عناصر من قوات المارينز قتلوا على يد مسلحين مدعومين من طهران في ، وهو غالبًا ما يندد بالانشطة الإيرانية في الشرق الأوسط.

لكنه دائمًا ما كان من المؤيدين للتعاون مع الحلفاء، وأصبح مدافعا ولو بتحفظ عن الاتفاق مع إيران، فيما كان ترامب يسعى للانسحاب منه.

وقال ماتيس أمام لجنة في مجلس الشيوخ: "سنواصل العمل إلى جانب حلفائنا وشركائنا لنضمن عدم تمكن إيران من حيازة سلاح نووي، وسنعمل مع آخرين للتصدي للنفوذ المؤذي لايران".

وقال: "هذه الادارة تبقى ملتزمة باعطاء الاولوية لامن ومصالح ورفاهية مواطنيها".

وفي تحد للقوى الكبرى أعلن ترامب الثلاثاء إن الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق النووي التاريخي وتفرض عقوبات جديدة على طهران.

ويفرض الاتفاق قيودا على برنامج ايران النووي مقابل رفع عقوبات دولية عنها.

في أكتوبر قال ماتيس إنه من مصلحة الولايات المتحدة القومية البقاء في الاتفاق.

وفي يناير قال إن الاتفاق الإيراني "تشوبه عيوب" لكنه أضاف بأنه "عندما تعطي أميركا كلمتها، علينا أن نسعى لتحقيقها ونعمل مع حلفائنا".

والشهر الماضي قال إن الاتفاق يسمح بعمليات تفتيش "قوية جدا" للمنشآت الايرانية.

مع ذلك هاجم ماتيس إيران بسبب "انشطتها المؤذية" ومنها دعمها للرئيس السوري بشار الاسد والمتمردين في .

وقال "لم نشهد أي تراجع او خفض لأنشطة إيران المؤذية في انحاء المنطقة".

لكنه اضاف "وفي نفس الوقت انسحبنا من خطة التحرك المشترك الشاملة (الاتفاق النووي الايراني) لاننا وجدناه غير مناسب على المدى البعيد".

وقال السناتور الديموقراطي ديك دوربن إن قرار ترامب الانسحاب من الاتفاق "لم يكن خطأ فحسب بل هو عمل متهور" وتساءل ما اذا كانت اميركا قادرة على العمل بشكل مقنع مع حلفائها في المستقبل بشأن إيران.

وقال دوربن "الان مع انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق لا أعتقد بأن ذلك سيوحي بالثقة بين حلفائنا بشأن كلمتنا ومصداقيتنا في المستقبل عندما يتعلق الأمر بتلك الاتفاقات".

ويجازف ماتيس بتعرضه للعزلة من جانب مستشاري ترامب الاكثر تشددا ومنهم مستشار الامن القومي جون بولتون أحد صقور الحرب على العراق والمؤيد لتحرك عسكري في كل من ايران وكوريا الشمالية.

عأأأجل: ماتيس يتعهد باستمرار العمل مع الحلفاء بعد الانسحاب من الاتفاق النووي، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، ماتيس يتعهد باستمرار العمل مع الحلفاء بعد الانسحاب من الاتفاق النووي، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: ماتيس يتعهد باستمرار العمل مع الحلفاء بعد الانسحاب من الاتفاق النووي.

عأأأجل: ماتيس يتعهد باستمرار العمل مع الحلفاء بعد الانسحاب من الاتفاق النووي - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: ماتيس يتعهد باستمرار العمل مع الحلفاء بعد الانسحاب من الاتفاق النووي .

المصدر : الوطن