أخباري نيوز : واشنطن بوست: افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس.. دور واشنطن في الصراع ينتهي
أخباري نيوز : واشنطن بوست: افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس.. دور واشنطن في الصراع ينتهي

أخباري نيوز : واشنطن بوست: افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس.. دور واشنطن في الصراع ينتهي، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، واشنطن بوست: افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس.. دور واشنطن في الصراع ينتهي ، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، واشنطن بوست: افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس.. دور واشنطن في الصراع ينتهي .

الأربعاء 9 مايو 2018 06:19 مساءً ـ أخباري نيوز ـ وصفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية افتتاح السفارة الأمريكية في القدس الأسبوع المقبل بأنها "خطوة رمزية" لكنها تنهي عقودا من سياسات الإدارات المتعاقبة القائمة على عدم الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل حتى يتم التوصل لتسوية للوضع النهائي للمدينة، وتنهي تقريبا دور واشنطن كوسيط للسلام في اعقد مشاكل الشرق الأوسط.

 

وقالت الصحيفة، السفير الأمريكي "ديفيد فريدمان" يقف في ساحة السفارة الأمريكية في القدس التي سوف تفتتح رسميا الاثنين المقبل، بينما أحد العمال يضع لوحة حجرية على الجدار، وبالنسبة لكل الضجة التي تحيط بافتتاح السفارة الجديدة، فإن تعليق اللوحة على مبنى الخدمات القنصلية حالياً هو أحد التغييرات القليلة التي سوف تحدث في البداية.

 

وأضافت، المرحلة الأولى تتضمن نقل السفير، وموظفيه الأساسيين من تل أبيب للقدس - أقل من ستة أشخاص - بحسب مسؤول أمريكي، وقال مسؤول أمريكي آخر إن هذه الخطوة الأولى، بما في ذلك تعديلات البناء والأمن الإضافي، التي تتكلف أقل من 400 ألف دولار.

 

وبحسب الصحيفة، ورغم أن هذه الخطوة رمزية للغاية، إلا أنها تنهي عقودا من سياسة القديمة التي استمرت لعقود وتتضمن عدم الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل حتى يتم التوصل لتسوية للوضع النهائي للمدينة المتنازع عليها في اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

 

ومن المتوقع أن يحضر إلى جانب كبار المسؤولين الإسرائيليين حوالي 700 ضيف، معظمهم أمريكيون ، بما في ذلك أعضاء في الكونغرس وممثلون عن منظمات ذات علاقات وثيقة مع الكيان الصهيوني.

 

وقال ، إن:" جاريد كوشنر وايفانكا يترأسان الوفد الأمريكي، مع وزير الخزانة "ستيفن منوشين" ومبعوث السلام الأمريكي في الشرق الاوسط "جايسون جرينبلات".

 

وتستعد الكيان الصهيوني للمظاهرات الفلسطينية على افتتاح السفارة، والتي تأتي قبل يوم واحد من احتفال الفلسطينيين بالذكرى السنوية "للنكبة".

 

ودعا مسؤولون فلسطينيون، الدبلوماسيين والمسؤولين ومنظمات المجتمع المدني إلى مقاطعة حفل الافتتاح ووصفوا هذا التحرك بأنه "غير قانوني وضربة لجهود السلام".

 

وقال صائب عريقات في بيان: " من سيحضر الحفل يبعث برسالة مشؤومة تشجع على الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي وحقوق الشعب الفلسطيني."

 

وأفتتح مبنى الحجر الأصفر في 14 شارع دافيد فلوسر عام 2010، وهو مبنى يستخدم لتوفير الخدمات مثل تجديد جوازات السفر لمواطني الولايات المتحدة، وغيرها من الاجراءات.  

 

وفي وقت سابق، أكد الرئيس ترامب أنه خفض تكلفة السفارة الجديدة من 1 مليار دولار لـ 250 ألف دولار، لكن في أواخر أبريل.

 

وتضم السفارة في تل أبيب 850 موظفاً، ولن يتم نقلهم للسفارة الجديدة، إلا بعد 7 أو 10 سنوات.

 

وعلى السياج الفاصل بين الكيان الصهيوني وقطاع ، يستعد الجيش الإسرائيلي لمزيد من المظاهرات، حيث قتلت القوات الإسرائيلية العشرات من المتظاهرين على الحدود خلال "مسيرات العودة الكبرى" المستمرة منذ ستة أسابيع، والتي من المتوقع أن تصل إلى ذروتها في يوم النكبة 15 مايو الجاري.

 

وفي القدس، يعمل جهاز إنفاذ القانون المحلي بالتنسيق مع موظفي السفارة الأمريكية لضمان الأمن قبل افتتاح السفارة، بحسب المتحدث باسم الشرطة "ميكي روزنفيلد" الذي قال، إن" الشرطة تستعد لاحتمال حدوث اضطرابات في الأسبوع المقبل".

 

وقال:" ليس لدينا أي معلومات محددة عن حدوث شيء ما.. لكن الشرطة مستعدة لأي احتجاجات أو اضطرابات".

 

الرابط الأصلي

أخباري نيوز : واشنطن بوست: افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس.. دور واشنطن في الصراع ينتهي، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، واشنطن بوست: افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس.. دور واشنطن في الصراع ينتهي ، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخباري نيوز : واشنطن بوست: افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس.. دور واشنطن في الصراع ينتهي.

أخباري نيوز : واشنطن بوست: افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس.. دور واشنطن في الصراع ينتهي - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخباري نيوز : واشنطن بوست: افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس.. دور واشنطن في الصراع ينتهي .

المصدر : مصر العربية