ترامب" data-no-lazy="false" />
أخبار عاجلة : ردود أفعال دولية وإقليمية على قرار

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، ردود أفعال دولية وإقليمية على قرار ، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار عاجلة : ردود أفعال دولية وإقليمية على قرار ترامب، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار عاجلة : ردود أفعال دولية وإقليمية على قرار ترامب.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 06:13 مساءً ـ أثار قرار الرئيس الأمريكي ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران موجة من ردود الأفعال الدولية والاقليمية تفاوتت بين المؤيد والمعارض له.

فالاتحاد الاوربي وعبر مفوضته موغريني رفض القرار وناشد ايران بالمحافظة على الاتفاق وأكدت موغريني أن الاتحاد يعلن التمسك بالاتفاق النووي والذي جاء بعد اثني عشر عاما من الدبلوماسية وأن الاتفاق ملك للجميع حيث أنه بني عبر الحوار والدبلوماسية.

اما بريطانيا والمانيا وفرنسا فاكدت في بيان مشترك التزامها بالاتفاق النووي مع إيران وأنها تأسف لقرار ترامب الانسحاب منه كما اكدت ضرورة انقاذ مايمكن انقاذه من الاتفاق النووي وحذرت من أية تداعيات يمكن ان تنجم عن قرار ترامب.

وعبرت عن خيبة املها لقرار الرئيس ترامب الاحادي الجانب معتبرة أن تصرفات واشنطن تدوس على اعراف القانون الدولي وتهدد الامن العالمي .

الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش عبرعن قلقه الشديد ازاء القرار الاميركي داعيا كل الاطراف الالتزام بتعداتها.

المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين حذر من ان الانسحاب الاحادي للولايات المتحدة من الاتفاق هو قرار سيتسبب بعدم الاستقرار وبنزاعات جديدة.

أعلنت أنها تدين بشدة قرار الرئيس الأميركي الأمر الذي يثبت مجددا تنكّر وعدم التزامها بالمعاهدات والاتفاقيات.

بالمقابل جاء التصريحات الاسرائيلية وبعض الأنظمة العربية متطابقة في تأييدها للقرار الامريكي إذ وصف رئيس وزراء الكيان قرارالانسحاب بالشجاع واشار الى ان جيش كيانه جاهز لتوجيه الضربات لكل من يحاول الاعتداء عليه حسب قوله مضيفا ان كيانه جمهورية العربية على منع إيران من التمركز عسكريا في سوريا , وفق ما قال .

اما السعودية والبحرين والامارات فرحبت بقرار ترامب ,وقالت الخارجية السعودية ان الرياض تؤيد ما تضمنه الإعلان عن إعادة فرض للعقوبات الاقتصادية على إيران والتي سبق وأن تم تعليقها بموجب الاتفاق النووي.

أخبار عاجلة : ردود أفعال دولية وإقليمية على قرار ترامب، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، ردود أفعال دولية وإقليمية على قرار ترامب، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : ردود أفعال دولية وإقليمية على قرار ترامب.

أخبار عاجلة : ردود أفعال دولية وإقليمية على قرار ترامب - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : ردود أفعال دولية وإقليمية على قرار ترامب .

المصدر : التيار الوطني