السودان" يحث أمريكا على "عدم التخلي" عنه" data-no-lazy="false" />
يحدث الان | "جنوب " يحث أمريكا على "عدم التخلي" عنه

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، "جنوب " يحث أمريكا على "عدم التخلي" عنه، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، يحدث الان | "جنوب السودان" يحث أمريكا على "عدم التخلي" عنه، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، يحدث الان | "جنوب السودان" يحث أمريكا على "عدم التخلي" عنه.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 06:00 مساءً ـ حثت حكومة جنوب السودان اليوم الأربعاء على "عدم التخلي" عنها بعد أن قالت واشنطن إنها ستراجع برامج مساعداتها لأنها لا يمكنها الاستمرار في شراكة مع قادة يخوضون "حرباً لا تنتهي".
وقال ماوين ماكول أريك المتحدث باسم وزارة الخارجية في جنوب السودان "نطلب من الولايات المتحدة عدم التخلي عن هذا البلد (جنوب السودان) لأننا بحاجة إليها.. دورها في مساعدة شعب جنوب السودان حيوي ولا يمكن تجاهله".
والولايات المتحدة هي أكبر مانح لجنوب السودان الذي يخوض حرباً أهلية منذ أواخر عام 2013 أدت إلى تشريد نحو ثلث السكان البالغ عددهم 12 مليون نسمة وأودت بحياة عشرات الألوف من الأشخاص.
وقال البيت الأبيض في بيان شديد اللهجة أمس الثلاثاء إن الولايات المتحدة كانت "داعماً فخوراً ومتفائلاً" لجنوب السودان عندما حصل على استقلاله في عام 2011.
وقال البيان "بعد سبع سنوات بدد زعماء هذا البلد تلك الشراكة.. فقتلوا أبناء شعبهم وأظهروا مراراً عدم قدرتهم أو استعدادهم للوفاء بالتزاماتهم بإنهاء الحرب الأهلية".
ويقدم التمويل الأمريكي مساعدات لملايين اللاجئين من جنوب السودان في أوغندا كما يقدم مساعدات غذائية تساهم في إنقاذ حياة السكان في الدولة التي تمزقها الحرب.
وقال البيان أن الولايات المتحدة ملتزمة بإنقاذ حياة السكان لكنها لا تريد أن تساهم مساعداتها في "إطالة أمد الصراع" أو تسهيل سلوكيات الفساد على النخبة.
ويقول خبراء من الأمم المتحدة إن جوبا تنفق أكثر من نصف ميزانيتها على السلاح ورواتب الجنود.

يحدث الان | "جنوب السودان" يحث أمريكا على "عدم التخلي" عنه، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، "جنوب السودان" يحث أمريكا على "عدم التخلي" عنه، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، يحدث الان | "جنوب السودان" يحث أمريكا على "عدم التخلي" عنه.

يحدث الان | "جنوب السودان" يحث أمريكا على "عدم التخلي" عنه - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - يحدث الان | "جنوب السودان" يحث أمريكا على "عدم التخلي" عنه .

المصدر : الجزيرة اونلاين