روسيا بسبب "استخدام النظام السوري لأسلحة كيميائية"" data-no-lazy="false" />
أجدد الأخــبــار : واشنطن تعتزم فرض عقوبات على بسبب "استخدام النظام السوري لأسلحة كيميائية"

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، واشنطن تعتزم فرض عقوبات على بسبب "استخدام النظام السوري لأسلحة كيميائية"، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، واشنطن تعتزم فرض عقوبات على روسيا بسبب "استخدام النظام السوري لأسلحة كيميائية"، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أجدد الأخــبــار : واشنطن تعتزم فرض عقوبات على روسيا بسبب "استخدام النظام السوري لأسلحة كيميائية".

اليوم الموافق - الاثنين 16 أبريل 2018 08:24 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الاثنين 16 أبريل 2018 08:24 صباحاً - أشارت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي الأحد،إلى أن واشنطن ستفرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب استخدام النظام السوري المفترض للأسلحة الكيميائية. من جانبها، تعقد منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الاثنين اجتماعا في لاهاي لمناقشة الملف السوري، غداة وصول فريق من خبرائها إلى لبحث الهجوم الكيميائي الذي اتهمت بتنفيذه في دوما في 7 نيسان/ أبريل الجاري.

وأعلنت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي الأحد، أن واشنطن ستفرض الاثنين عقوبات جديدة بحق روسيا على صلة باستخدام النظام السوري المفترض للأسلحة الكيميائية.

وأضافت أن العقوبات ستستهدف "مباشرة كل أنواع الشركات التي تهتم بمعدات مرتبطة بالأسد واستخدام أسلحة كيميائية"، ملمحة إلى إمكانية فرض عقوبات محددة على شركات روسية.

الأمم المتحده يناقش إنشاء آلية تحقيق جديدة باستخدام أسلحة كيمائية

وتجري مناقشات في الأمم المتحده اعتبارا من الاثنين حول مسودة قرار جديدة بشأن سوريا قدمها الأمريكيون والفرنسيون والبريطانيون بعد ساعات على الضربات، تنص بصورة خاصة على إنشاء آلية تحقيق جديدة تتعلق باستخدام أسلحة كيميائية في سوريا.

ومنذ ورود أول التقارير عن الهجوم الكيميائي، شهد المجتمع الدولي توترا بين موسكو والدول الغربية.

منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تعقد اجتماعا في لاهاي

وعلى صعيد آخر، تعقد منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الاثنين اجتماعا في لاهاي لمناقشة الملف السوري، وذلك غداة بدء خبرائها التحقيق في سوريا بشأن تقارير عن هجوم كيميائي اتهمت دمشق بتنفيذه في دوما في 7 نيسان/ أبريل الجاري.

وبعد ساعات على الضربات التي نفذتها وفرنسا وبريطانيا فجر السبت ودمرت ثلاثة مواقع يشتبه بأنها مرتبطة ببرنامج السلاح الكيميائي السوري، أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية على موقع موقع التواصل الاجتماعي تويتر وصول فريق تقصي حقائق الى دمشق ظهر السبت تمهيدا للتحقيق في الهجوم الكيميائي المفترض في دوما الذي أدى في السابع من نيسان/أبريل إلى مقتل أربعين شخصا، وفق مسعفين وأطباء محليين.

 

فرانس 24/ أ ف ب

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أجدد الأخــبــار : واشنطن تعتزم فرض عقوبات على روسيا بسبب "استخدام النظام السوري لأسلحة كيميائية" عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أجدد الأخــبــار : واشنطن تعتزم فرض عقوبات على روسيا بسبب "استخدام النظام السوري لأسلحة كيميائية".

أجدد الأخــبــار : واشنطن تعتزم فرض عقوبات على روسيا بسبب "استخدام النظام السوري لأسلحة كيميائية" - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أجدد الأخــبــار : واشنطن تعتزم فرض عقوبات على روسيا بسبب "استخدام النظام السوري لأسلحة كيميائية" .

المصدر : فرانس 24