التوووو : إيران: اختفاء مدعي عام متورط في قتل متظاهرين
التوووو : إيران: اختفاء مدعي عام متورط في قتل متظاهرين

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، إيران: اختفاء مدعي عام متورط في قتل متظاهرين، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، التوووو : إيران: اختفاء مدعي عام متورط في قتل متظاهرين، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، التوووو : إيران: اختفاء مدعي عام متورط في قتل متظاهرين.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 07:13 صباحاً ـ أكدت وسائل إعلام إيرانية أمس الأحد، اختفاء مدعي عام طهران السابق سعيد مرتضوي، المتورط في قتل المتظاهرين في احتجاجات الحركة الخضراء الإصلاحية في 2009.

وعقب الخبر، نشر ناشطون ملصقات في مختلف مناطق طهران تطالب بتقديم معلومات حول مكان وجوده، وذلك بموازاة انتشار “أين مرتضوي؟” على شبكات التواصل والمواقع الإيرانية.

وجاء الاختفاء بعد نحو 5 أشهر من صدور مذكرة توقيف ضد مرتضوي، على إثر المصادقة على حكم بالسجن ضده لعامين، بعد إدانته بتهمة المشاركة في قتل محسن أميني، أحد المعتقلين في سجن كهريزك، جنوب شرقي طهران.

وفي محاكمته، واجه مرتضوي 3 تهم، هي: التواطؤ في القتل، والاعتقال غير القانوني، وتقديم تقارير على خلاف الواقع.

وفي أكتوبر 2014، أعلنت المحكمة براءة مرتضوي من تهمة المشاركة في القتل، إلا أنه أدين بالفصل الدائم من جميع المناصب القضائية، وبمنعه 5 سنوات من تولي المناصب الحكومية، بتهمة الاعتقال غير القانوني.

وفي أبريل 2015، أعادت المحكمة الإيرانية فتح ملف مرتضوي، بتهمة إعداد تقارير كاذبة، والتواطؤ في قتل محسن روح الأميني، نجل عبد الحسين روح الأميني، مستشار قائد الحرس الثوري الأسبق محسن رضائي.

التوووو : إيران: اختفاء مدعي عام متورط في قتل متظاهرين، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، إيران: اختفاء مدعي عام متورط في قتل متظاهرين، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، التوووو : إيران: اختفاء مدعي عام متورط في قتل متظاهرين.

التوووو : إيران: اختفاء مدعي عام متورط في قتل متظاهرين - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - التوووو : إيران: اختفاء مدعي عام متورط في قتل متظاهرين .

المصدر : الوئام