أخباري نيوز : الجبير: سنرى إذا تعلم النظام السوري الدرس أم لا
أخباري نيوز : الجبير: سنرى إذا تعلم النظام السوري الدرس أم لا

أخباري نيوز : الجبير: سنرى إذا تعلم النظام السوري الدرس أم لا، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، الجبير: سنرى إذا تعلم النظام السوري الدرس أم لا، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، الجبير: سنرى إذا تعلم النظام السوري الدرس أم لا.

الأحد 15 أبريل 2018 09:18 مساءً ـ أخباري نيوز ـ قال عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، مساء الأحد، "سنرى ما إذا تعلم النظام السوري الدرس أم لا".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، في ختام أعمال القمة العربية بمدينة الظهران شرقي السعودية، ردًا على سؤال بشأن تداعيات الضربة الأخيرة التي شنتها واشنطن ولندن وباريس ضد مواقع النظام السوري.وقال الجبير: "فيما يتعلق بهذه الهجمات، سنرى إذا ما حققت أثرها أم لا، ولذا السؤال الذي نراه هل سيتعلم النظام السوري الدرس من هذه الإجراءات التي اتخذت أم أن المفاوضات السلمية ستأخذ الأمر قدمًا".

وتابع: "نأمل أن تستمر العملية السياسية في ؛ أملًا أن تصل إلى منتهاها قريبًا بما ينهي معاناة الشعب السوري".

وأوضح أن "بيان القمة (العربية) أشار إلى هذا، والتأكيد على التسوية السلمية والإشارة إلى التحركات العسكرية الغربية الثلاث".

وأيدت السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، الضربة الثلاثية الغربية ضد مواقع للنظام السوري، أمس السبت.

وجاءت تلك الضربة الثلاثية، رداً على مقتل 78 مدنيًا على الأقل وإصابة مئات، السبت الماضي، جراء هجوم كيميائي نفذه النظام السوري على مدينة دوما، في الغوطة الشرقية بريف .

وفي السياق ذاته، قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، الذي شارك الجبير المؤتمر: "هناك فقرة (بإعلان الظهران) حول متابعة ما قامت به القوة الغربية في سوريا، وشددنا على إدانة استخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية المحرمة دوليًا ضد الشعب السوري، ونطالب بتحقيق دولي مستقل".

وبشأن سؤال عن احتمالية نقل القمة العربية من الرياض إلى مدينة الظهران خشية الصواريخ الحوثية، أكد الجبير أن "الأمر ليس معنيًا بأسلحة وليس محددًا بأي متعلقات ولا محددات أمنية، ويمكن للقمة أن تعقد في أية مدينة".

ومن وقت إلى آخر تعترض السعودية صواريخ باليستية حوثية، تستهدف أراضيها.

واختتمت القمة العربية، أعمالها اليوم، في مدينة الظهران، شرقي السعودية، بحضور ممثلي 21 دولة، بينهم 16 قائدًا وزعيمًا عربيًا، فيما غاب عنها ستة زعماء لأسباب مختلفة.

وقرر القادة العرب عقد الدورة العادية الثلاثين لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة في في مارس/آذار 2019 بعد اعتذار مملكة .

أخباري نيوز : الجبير: سنرى إذا تعلم النظام السوري الدرس أم لا، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، الجبير: سنرى إذا تعلم النظام السوري الدرس أم لا، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخباري نيوز : الجبير: سنرى إذا تعلم النظام السوري الدرس أم لا.

أخباري نيوز : الجبير: سنرى إذا تعلم النظام السوري الدرس أم لا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخباري نيوز : الجبير: سنرى إذا تعلم النظام السوري الدرس أم لا .

المصدر : المصريون