صحيفة أخباري نيوز : القمة العربية تؤكد رفض تدخل ايران فى شئون الدول" data-no-lazy="false" />
نيوز : القمة العربية تؤكد رفض تدخل ايران فى شئون الدول

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، القمة العربية تؤكد رفض تدخل ايران فى شئون الدول، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، القمة العربية تؤكد رفض تدخل ايران فى شئون الدول، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ نيوز : القمة العربية تؤكد رفض تدخل ايران فى شئون الدول.

اليوم الموافق - الأحد 15 أبريل 2018 08:27 مساءً - صحيفة أخباري نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأحد 15 أبريل 2018 08:27 مساءً - أكد القادة والرؤساء والملوك والأمراء العرب على رفضهم التام للتدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية, مشددين على أهمية أن تكون علاقات التعاون بين الدول العربية وإيران قائمة على مبدأ حسن الجوار والامتناع عن استخدام القوة أو التهديد بها.

وطالب القادة بضرورة التزام إيران بتنفيذ قرار الأمم المتحده رقم 2231 لعام 2015, مع تطبيق آلية فعالة للتحقيق من تنفيذ الاتفاق والتفتيش والرقابة, وإعادة فرض العقوبات على نحو سريع وفعال حال انتهاك إيران لالتزامتها بموجب الاتفاق على أهمية انضمام إيران إلى كافة مواثيق السلامة النووية ومراعاة المشاكل البيئية للمنطقة.

وندد القادة العرب بالتدخل الإيراني في الأزمة السورية, وما يحمله ذلك من تباعيات خطيرة على مستقبل وسيادتها وأمنها واستقرارها ووحدتها الوطنية وسلامتها الإقليمية, مشيرين إلى أن مثل هذا التدخل لا يخدم الجهود الدولية من أجل تسوية الأزمة السورية بالطرق السلمية وفقا لمضامين “جنيف 1” .

وتم تكليف الأمين العام بمواصلة التنسيق مع وزراء خارجية اللجنة العربية الرباعية المشكلة من دولة العربية (الرئاسة), مملكة , السعودية , جمهورية جمهورية العربية العربية, والأمين العام للاستمرارفي تطوير خطة تحرك عربية من أجل التصدي للتدخلات الإيرانية في المنطقة العربية, وحشد التأييد والدعم الدولي للموقف العربي الرافض لهذه التدخلات الإيرانية.

ودعا القادة إلى مواصلة إطلاع الأجهزة المعنية في الأمم المتحدة بالانتهاكات الإيرانية لقراري الأمم المتحده رقم 2216, و2231 لعام 2015 لما يمثله ذلك من تهديد داهم للأمن القومي العربي, مع الاستمرار في إدراج بند “التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية” على أجندة منتديات التعاون العربي مع الدول والتجمعات الدولية والإقليمية.

كما طالب القادة العرب بالتوجه إلى الأجهزة المعنية في الأمم المتحدة لإدراج الموضوع على أجندتها وفقا لأحكام المادة 2 والفقرة 7 من ميثاق الأمم المتحدة التي تحرم التدخل في الشئون الداخلية للدول,ومطالبة الأمين العام بمتابعة تنفيذ القرار والعرض على المجلس في دورته العادية المقبلة.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ صحيفة أخباري نيوز : القمة العربية تؤكد رفض تدخل ايران فى شئون الدول عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، صحيفة أخباري نيوز : القمة العربية تؤكد رفض تدخل ايران فى شئون الدول.

صحيفة أخباري نيوز : القمة العربية تؤكد رفض تدخل ايران فى شئون الدول - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز : القمة العربية تؤكد رفض تدخل ايران فى شئون الدول .

المصدر : اخبار مصر