سوريا" data-no-lazy="false" />
يحدث الان : قلق إسرائيلي بعد «العدوان الثلاثي» على

يحدث الان : قلق إسرائيلي بعد «العدوان الثلاثي» على ، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، قلق إسرائيلي بعد «العدوان الثلاثي» على سوريا، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، قلق إسرائيلي بعد «العدوان الثلاثي» على سوريا.

الأحد 15 أبريل 2018 08:44 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ على مدى أكثر من 90 دقيقة، انهالت الصواريخ الأمريكية والفرنسية والبريطانية على العاصمة السورية ، ردًا على الهجوم الكيماوي المزعوم على مدينة دوما، والذي اتهمت القوى الغربية النظام السوري بالوقوف خلفه.

وتباينت ردود الفعل العالمية حول هذا الهجوم، وسط تأييد العديد من دول العالم وعلى رأسهم الكيان الصهيوني، التي قالت في بيان إن "الضربات على سوريا إشارة مهمة لإيران وسوريا وحزب الله".

إلا أن صحيفة "تايمز أوف الكيان الصهيوني" العبرية، أكدت أن العديد من المسؤولين في تل أبيب أعربوا عن قلقهم من انسحاب أمريكي محتمل من سوريا، واستغلال الموقف لمنح سوريا أسلحة قد تقوض التفوق الإسرائيلي في المنطقة.

ففي الوقت الذي أعرب فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، دعمه بشدة للغارات الجوية التي تقودها على سوريا، إلا أن عددا من قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أعربوا عن خشيتهم من أن تعتبر إدارة الرئيس الأمريكي أنها أتمت مهمتها في سوريا، وتترك الكيان الصهيوني وحدها في مواجهة الوجود العسكري الإيراني المتنامي في سوريا.

اقرأ المزيد: العدوان الثلاثي على دمشق.. انتقام للشعب السوري أم استعراض عسكري؟

8602d9bdc1.jpg

كما ذكرت تقارير أن عددا من مسؤولي الجيش الإسرائيلي أعربوا عن قلقهم من أن يستغل رئيس روسيا"فلاديمير " بوتين الهجوم الأمريكي، ليقدم لنظام الرئيس السوري الاسد المزيد من أنظمة الدفاع الجوي المتقدمة، والتي يمكن أن تقوض التفوق الجوي الإسرائيلي في سماء سوريا ولبنان.

انسحاب أمريكي

وذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية أن الكيان الصهيوني والولايات المتحدة عقدتا محادثات عدة قبل الهجوم، كما تواصل مستشار نتنياهو للأمن القومي مع المسؤولين البريطانيين والفرنسيين، ونقل مخاوف الكيان الصهيوني من تنامي الوجود العسكري الإيراني في سوريا.

وقال مصدر أمني إسرائيلي رفيع لوسائل الإعلام الإسرائيلية مساء السبت "إن الهجوم سيمكن الأمريكيين من الادعاء أنهم أدوا مهمتهم في سوريا، وأنه حان وقت الانسحاب من سوريا".

وقال المصدر أنه في مثل هذا السيناريو "ستبقى الكيان الصهيوني وحدها في مواجهة تهديد إيران بتأسيس وجود لها على الحدود الشمالية للبلاد".

اقرأ المزيد: «قلق مصري وترحيب إسرائيلي».. تباين ردود الأفعال على ضرب سوريا

2216e041a0.jpg

وكان ترامب قد أشار مراراً وتكراراً أنه يسعى لسحب القوات الأمريكية من سوريا في أقرب وقت ممكن، وفي كلمته التي أعلن فيها عن الضربات الجوية يوم الجمعة، أكد ترامب أن "أمريكا لا تسعى إلى بقاء دائم في سوريا تحت أي ظرف من الظروف، وفي الوقت الذي تصعد فيه الدول الأخرى من مشاركتها في سوريا، نتطلع إلى اليوم الذي يمكننا فيه إعادة محاربينا إلى الوطن".

وفي تعليقات أخرى، حاول ترامب تهدئة مخاوف الكيان الصهيوني من الوقوف بمفردها على خط المواجهة، قائلًا إنه "لا يمكن لأي قدر من الدماء أو النقود الأمريكية أن تسفر عن تحقيق سلام وأمن دائمين في الشرق الأوسط"، مضيفًا  "أنه مكان مضطرب، سنحاول أن نجعله أفضل، لكنه مكان مضطرب، ستكون الولايات المتحدة شريكا وصديقا، لكن مصير المنطقة يكمن في أيدي شعوبها".

أسلحة روسية

وأظهر تقرير لصحيفة "حداشوت" العبرية، مخاوف الكيان الصهيوني من استغلال بوتين للهجوم الأمريكي كحجة لتقديم المزيد من أنظمة الدفاع الجوي الروسية المتقدمة إلى نظام الأسد.

وأشار التقرير إلى مخاوف في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية من أن الضربة الجوية "ستعطي روسيا ذريعة لتجاهل مطالب الكيان الصهيوني، وتزويد الأسد بأنظمة الدفاع الجوي المتقدمة التي يمكن أن تقوض سيادة الكيان الصهيوني الجوية".

اقرأ المزيد: العدوان الثلاثي على سوريا.. مؤامرة لا تهدف إلى إسقاط الأسد

e1052d1130.jpg

وفي وقت سابق من يوم السبت، قال جنرال روسي إن موسكو قد تفكر الآن بالفعل في توفير أنظمة صواريخ أرض-جو من طراز "إس 300" لسوريا وغيرها من الدول.

وقال الجنرال سيرجي رودسكوي إن روسيا كانت قد "رفضت" توفير هذه الأنظمة لسوريا، "آخذة في الاعتبار مطالب بعض شركائنا الغربيين"، مضيفًا: لكن في أعقاب الغارات الجوية "نعتبر أنه من الممكن دراسة هذه القضية مرة أخرى ليس فقط فيما يتعلق بسوريا بل للبلدان الأخرى أيضًا".

يذكر أن الكيان الصهيوني طلبت من بوتين مرارًا التوقف عن دعم دفاعات الأسد الجوية، وكانت العديد من أصابع الاتهام قد وجهت نحو الكيان الصهيوني بالوقوف خلف الهجوم على قاعدة "التيفور" الجوية في وسط سوريا، والتي تزعم أن إيران تقوم ببناء قاعدة جوية كاملة خاصة بها.

يحدث الان : قلق إسرائيلي بعد «العدوان الثلاثي» على سوريا، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، قلق إسرائيلي بعد «العدوان الثلاثي» على سوريا، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني يحدث الان : قلق إسرائيلي بعد «العدوان الثلاثي» على سوريا.

يحدث الان : قلق إسرائيلي بعد «العدوان الثلاثي» على سوريا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - يحدث الان : قلق إسرائيلي بعد «العدوان الثلاثي» على سوريا .

المصدر : التحرير الإخبـاري