عأأأجل: متحدثة بـ«الخارجية» الأمريكية: سننقل السلطة بعيداً عن «عائلة الأسد»
عأأأجل: متحدثة بـ«الخارجية» الأمريكية: سننقل السلطة بعيداً عن «عائلة الأسد»

عأأأجل: متحدثة بـ«الخارجية» الأمريكية: سننقل السلطة بعيداً عن «عائلة الأسد»، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، متحدثة بـ«الخارجية» الأمريكية: سننقل السلطة بعيداً عن «عائلة الأسد»، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، متحدثة بـ«الخارجية» الأمريكية: سننقل السلطة بعيداً عن «عائلة الأسد».

الأحد 15 أبريل 2018 08:08 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ قالت المتحدثة الرسمية الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إريكا تشوسانو، إن الضربات الأمريكية البريطانية الفرنسية هى لمحاسبة الرئيس السورى الاسد وتقويض قدراته على استخدام الأسلحة الكيميائية مستقبلاً. وأضافت المسئولة بالخارجية الأمريكية، فى حوار لـ«الوطن»، أن هناك مجموعة كبيرة من المعلومات تشير إلى أن «النظام السورى» استخدم الأسلحة الكيميائية فى منطقة «دوما» فى شرق الغوطة بالقرب من العاصمة «» يوم 7 أبريل، مؤكدة أن ستواصل الجهود من أجل انتقال الحكم بعيداً عن أسرة الأسد فى بما يتفق مع قرار الأمم المتحده رقم 2254، على حد قولها. وأكدت متحدثة الخارجية الأمريكية أن «واشنطن» لا تسعى لصراع مسلح مع الاتحاد الروسى فى سوريا، مشددة على أن الرسالة من الضربات هى أن اللاعبين الذين يستخدمون هذه الأسلحة البغيضة سيحاسبون على أفعالهم، فى إشارة إلى استخدام الأسلحة الكيميائية فى سوريا.

هل تهدف هذه الضربات لإسقاط الرئيس السورى الاسد؟

- إن الغرض من تلك العمليات العسكرية الأخيرة التى تم اتخاذها مع الشركاء الرئيسيين للولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة «بريطانيا» وفرنسا، هو لمحاسبة «الأسد» ومسئولين آخرين فى «النظام السورى» عن هذه الفظائع وتقويض قدرة النظام على ارتكابها وكذلك ردع النظام السورى من استخدام الأسلحة الكيميائية فى المستقبل. كما نود أن نضمن إدراك الأنظمة الشريرة والإرهابيين لرسالة هذا الردع.

«تشوسانو»: لا نسعى لصراع مسلح مع

لكن دمشق وموسكو تتهمان واشنطن والمعارضة المسلحة بفبركة أدلة الهجوم الكيميائى، ما ردك؟

- إن مجموعة كبيرة من المعلومات تشير إلى أن «النظام السورى» استخدم الأسلحة الكيميائية فى منطقة «دوما» فى شرق الغوطة بالقرب من العاصمة «دمشق» فى 7 أبريل 2018، حيث تظهر مقاطع الفيديو والصور على سبيل المثال بقايا اثنين من البراميل المتفجرة على الأقل المستخدمة فى الهجمات وبخصائص متسقة مع براميل الكلور المتفجرة من الهجمات السابقة، كما يوثق عدد كبير من الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة والموثوقة والأصيلة من دوما بوضوح الضحايا الذين يعانون من الاختناق والرغوة فى الفم ومن دون وجود علامات واضحة للجروح الخارجية. النظام هو اللاعب الوحيد فى سوريا الذى لديه الدافع والوسائل لنشر غازات الأعصاب.

ألا تعتبرين الضربات الأمريكية اعتداءً على السيادة السورية ومخالفة لمبادئ القانون الدولى؟

- إن هجمات الأسلحة الكيميائية لنظام الأسد تنتهك التزامات الحكومة السورية بموجب قرار الأمم المتحده رقم 2118 واتفاقية الأسلحة الكيميائية، وينبغى محاسبة الأسد. ولا يمكن للحكومات التى تستخدم الأسلحة الكيميائية بشكل روتينى ضد المدنيين الأبرياء أن تستخدم السيادة كدرع ضد الرد عليها.

ألا تخشون حدوث مواجهة مع القوات الروسية الموجودة فى سوريا؟

- إن ضرباتنا العسكرية فى سوريا لا يقصد بها الاستفزاز ضد الاتحاد الروسى أو قواته فى سوريا، حيث لا نسعى لصراع مسلح مع الاتحاد الروسى. تعزز هذه الضربات العسكرية الرسالة التى أرسلها الرئيس فى أبريل الماضى عندما ضربت الولايات المتحدة قاعدة الشعيرات الجوية فى أعقاب هجوم كيميائى للنظام أسفر عن مقتل العشرات من الأبرياء، والرسالة آنذاك والآن واضحة: إن اللاعبين الذين يستخدمون هذه الأسلحة البغيضة سيحاسبون على أفعالهم.

ما توقعاتك لسيناريوهات الفترة المقبلة بخصوص حل الأزمة السورية؟

- إن الولايات المتحدة تواصل الدفاع عن الجهود الدبلوماسية التى تقودها الأمم المتحدة لانتقال السلطة بعيداً عن حكم عائلة الأسد بما يتفق مع قرار الأمم المتحده رقم 2254.

عأأأجل: متحدثة بـ«الخارجية» الأمريكية: سننقل السلطة بعيداً عن «عائلة الأسد»، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، متحدثة بـ«الخارجية» الأمريكية: سننقل السلطة بعيداً عن «عائلة الأسد»، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: متحدثة بـ«الخارجية» الأمريكية: سننقل السلطة بعيداً عن «عائلة الأسد».

عأأأجل: متحدثة بـ«الخارجية» الأمريكية: سننقل السلطة بعيداً عن «عائلة الأسد» - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: متحدثة بـ«الخارجية» الأمريكية: سننقل السلطة بعيداً عن «عائلة الأسد» .

المصدر : الوطن