عأأأجل : الموضوعات التي ستبحثها القمة العربية في الظهران
عأأأجل : الموضوعات التي ستبحثها القمة العربية في الظهران

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، الموضوعات التي ستبحثها القمة العربية في الظهران، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، الموضوعات التي ستبحثها القمة العربية في الظهران، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ عأأأجل : الموضوعات التي ستبحثها القمة العربية في الظهران.

اليوم الموافق - الأحد 15 أبريل 2018 06:55 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأحد 15 أبريل 2018 06:55 صباحاً - تشهد السعودية اليوم انطلاق القمة العربية الـ29، التي تعقد على مستوى القادة في مركز الملك عبد العزيز الثقافي في مدينة الظهران برئاسة العاهل السعودي العاهل السعودي"سلمان بن عبد العزيز" بن عبد العزيز.

ويضم جدول أعمال القمة 18 بندا تتناول قضايا عربية مختلفة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، وانتهاكات الكيان الصهيوني في القدس المحتلة ودعم موازنة ، إضافة إلى الوضع في الجولان السوري المحتل، وسبل دعم وتعزيز التضامن معه.

كما ستبحث القمة قضية جزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى المتنازع عليها بين إيران والإمارات في الخليج العربي، و”التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية وسبل حشد موقف عربي موحد إزاءها”، إضافة إلى قضايا حماية الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب.

وبين المدعوين إلى القمة، عدد كبير من المسؤولين في المنظمات والتجمعات الإقليمية والدولية، إضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي، والمفوضة العليا للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية فيدريكا موغريني، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين، ورئيس البرلمان العربي مشعل السلمي.

الأزمة السورية عادت لتفرض نفسها على رأس قائمة القضايا التي ستبحثها القمة العربية في الظهران إثر التصعيد الأخير، والعدوان الغربي الذي تعرضت له فجر أمس السبت، ومن المتوقع أن يبحث القادة العرب الأزمة السورية بكافة جوانبها بما فيها التطورات الأخيرة.

وبين القضايا المطروحة على طاولة الظهران، طلب الحصول على الدعم العربي لاستضافته بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026، ودعم النازحين في كافة الدول العربية، وفي مقدمتهم النازحين العراقيين.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ عأأأجل : الموضوعات التي ستبحثها القمة العربية في الظهران عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، عأأأجل : الموضوعات التي ستبحثها القمة العربية في الظهران.

عأأأجل : الموضوعات التي ستبحثها القمة العربية في الظهران - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل : الموضوعات التي ستبحثها القمة العربية في الظهران .

المصدر : الحدث نيوز