أخبار عاجلة : الإرهابي الكندي يكشف أسباب هجومه على مسجد مقاطعة كيبك وقتله 6 مصلين
أخبار عاجلة : الإرهابي الكندي يكشف أسباب هجومه على مسجد مقاطعة كيبك وقتله 6 مصلين

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، الإرهابي الكندي يكشف أسباب هجومه على مسجد مقاطعة كيبك وقتله 6 مصلين، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار عاجلة : الإرهابي الكندي يكشف أسباب هجومه على مسجد مقاطعة كيبك وقتله 6 مصلين، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار عاجلة : الإرهابي الكندي يكشف أسباب هجومه على مسجد مقاطعة كيبك وقتله 6 مصلين.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 06:10 صباحاً ـ اعترف ألكسندر بيسونيت “الإرهابي العنصري” الذي هاجم مسجدا في كندا وقتل ستة مسلمين عام 2017، بتنفيذ جريمته لأنه كان يخشى من أن تستقبل بلاده المهاجرين واللاجئين، بعد إعلان رئيس وزراء كندا “جاستن ترودو” على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ترحيبه باللاجئين، وذلك وفقا لـ”بي بي سي عربي”.

ونفذ بيسونيت جريمته في 29 يناير 2017، في اليوم التالي لإعلان ترودو في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر 28 يناير/ عن “دعمه وترحيبه باللاجئين”، وذلك ردا على تصريحات الرئيس الأمريكي “” باعتزامه “حظر دخول المسلمين إلى أمريكا”.

وشاهدت المحكمة في جلسة استماع حول القضية، يوم الجمعة، اعترافات مصورة حصلت عليها الشرطة من المتهم منذ اليوم التالي لتنفيذ الهجوم.

تهمة الإرهاب

ووجهت المكمة تهمة الإرهاب لـ”أكسندر” وأدانت المحكمة بيسونيت، 28 عام، بجريمة قتل من الدرجة الأولى لستة مسلمين في مسجد بمقاطعة كيبيك، بالإضافة إلى إدانته بمحاولة قتل ستة آخرين.

وكان بيسونيت قد أنكر في البداية التهم التي وجهتها إليه المحكمة ثم غير رأيه وقرر الاعتراف بها، وقتل ستة أشخاصة وإصابة خمسة أخرين بإصابات بالغة.

وكانت المحكمة قد وجهت تهمة إضافية للجاني بمحاولة قتل جميع من كان في المسجد وعددهم 35 شخصا آخر.

الخوف على عائلته

وفي الفيديو المسجل اعترف المتهم بأنه نفذ الجريمة سببب خوفه من استقبال مهاجرين وبالتالي وقوع “هجمات إرهابية في كندا”، مثل تلك التي وقعت على مقر البرلمان في 2014، أو مثل هجوم نيس في فرنسا يوليو 2016.

وقال بيسونيت، أنه اضطر لتنفيذ الهجوم بعد رؤيته تغطية تليفزيونية لرئيس الوزراء يكشف عن نيته استقبال المزيد من المهاجرين في كندا بعد إعلان الرئيس الأمريكي اعتزامه منع دخول اللاجئين والحظر المؤقت على دخول مواطني سبعة دول إسلامية.

وقال :”نعم كنت أشاهد التليفزيون، وعرفنا أن الحكومة الكندية كانت تتجه لاستقبال المزيد من اللاجئين. هؤلاء الذين لن يسمح لهم بدخول سيأتون إلى هنا”.

وتابع في اعترافاته المسجلة بالصوت والصورة : “رأيت أنهم سوف يقتلون والداي وعائلتي ويقتلوني أيضا. كنت على قناعة من ذلك. كان يجب عمل شيء ما. لم أستطع الوقوف مكتوف الأيدي هذا أمر كان يعذبني لأشهر”.

وقال :”كنت أشعر بالقلق والتوتر كل يوم. لم أكن أعرف ما يجب فعله. أردت قتل نفسي بسبب هذا”.

كما اعترف أيضا بأنه يعاني من مشكلات عقلية، وحصل على أدوية لعلاج القلق. كما حصل على أجازة مرضية لمدة ثلاثة أسابيع بسبب مشكلات تتعلق بالصحة العقلية، وكان من المقرر أن يعود للعمل في 30 يناير/ كانون ثاني، أي بعد ارتكابه الجريمة بيوم واحد.

ومن المقرر أن تستأنف جلسات المحكمة الأسبوع المقبل، وسيدلي الضحايا بشهاداتهم

 

أخبار عاجلة : الإرهابي الكندي يكشف أسباب هجومه على مسجد مقاطعة كيبك وقتله 6 مصلين، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، الإرهابي الكندي يكشف أسباب هجومه على مسجد مقاطعة كيبك وقتله 6 مصلين، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : الإرهابي الكندي يكشف أسباب هجومه على مسجد مقاطعة كيبك وقتله 6 مصلين.

أخبار عاجلة : الإرهابي الكندي يكشف أسباب هجومه على مسجد مقاطعة كيبك وقتله 6 مصلين - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : الإرهابي الكندي يكشف أسباب هجومه على مسجد مقاطعة كيبك وقتله 6 مصلين .

المصدر : تواصل