أخبار عاجلة : مشروع غربي بمجلس الأمن للتحقيق في استخدام «الكيماوي» بسوريا
أخبار عاجلة : مشروع غربي بمجلس الأمن للتحقيق في استخدام «الكيماوي» بسوريا

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، مشروع غربي بمجلس الأمن للتحقيق في استخدام «الكيماوي» بسوريا، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار عاجلة : مشروع غربي بمجلس الأمن للتحقيق في استخدام «الكيماوي» بسوريا، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار عاجلة : مشروع غربي بمجلس الأمن للتحقيق في استخدام «الكيماوي» بسوريا.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 05:36 صباحاً ـ تقدمت وفرنسا وبريطانیا أمس (السبت)، إلى شركائھا الـ 12 الأعضاء في الأمم المتحده، بمشروع قرار لإنشاء آلیة جديدة؛ للتحقیق في استخدام الأسلحة الكیماوية في ، في الوقت الذي تم فیه رفض مشروع روسي يدين الضربة التي وجھتھا الدول الثلاث ضد .

ومن المقرر أن تبدأ المفاوضات غدا (الإثنین) حول نص المشروع الذي صاغته فرنسا، ولكن لم يتم تحديد موعد بعد للتصويت على النص، حیث تريد فرنسا أخذ وقت كاف لإجراء مفاوضات حقیقیة.

وينص المشروع على إدانة أي لجوء للأسلحة الكیماوية في سوريا، وإنشاء آلیة مستقلة للتحقیق وتحديد المسؤولیات على أساس مبادئ الحیاد والمھنیة، والدعوة إلى التعاون الكامل مع منظمة حظر الأسلحة الكیماوية، كما يطلب وقفاً مستداماً لإطلاق النار ودعوة كل الأعضاء لاستخدام نفوذھا لتطبیق ذلك.

كما يطالب المشروع بوصول المساعدات الإنسانیة من دون قیود في كل أنحاء سوريا، ويطالب السلطات السورية بالدخول في مفاوضات سورية- سورية بحسن نیة وبلا شروط مسبقة، ويدعو إلى أن يطبق في غضون 15 يوماً من تبنیه.

وكان الأمم المتحده قد رفض مشروعاً روسیاً بإدانة الضربة التي وجھتھا أمريكا وفرنسا وبريطانیا إلى النظام السوري أمس (السبت)، حیث أيدته 3 دول فقط ورفضته 8 وامتنعت 4 دول عن التصويت، وشھدت الجلسة تراشقات ساخنة بین مندوبي النظام الروسي من ناحیة، ومندوبي الدول الغربیة من ناحیة أخرى.

أخبار عاجلة : مشروع غربي بمجلس الأمن للتحقيق في استخدام «الكيماوي» بسوريا، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، مشروع غربي بمجلس الأمن للتحقيق في استخدام «الكيماوي» بسوريا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : مشروع غربي بمجلس الأمن للتحقيق في استخدام «الكيماوي» بسوريا.

أخبار عاجلة : مشروع غربي بمجلس الأمن للتحقيق في استخدام «الكيماوي» بسوريا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : مشروع غربي بمجلس الأمن للتحقيق في استخدام «الكيماوي» بسوريا .

المصدر : تواصل