أجدد الأخــبــار : واشنطن ودول في أمريكا اللاتينية تطالب كراكاس بمزيد من "الضمانات" بشأن الانتخابات
أجدد الأخــبــار : واشنطن ودول في أمريكا اللاتينية تطالب كراكاس بمزيد من "الضمانات" بشأن الانتخابات

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، واشنطن ودول في أمريكا اللاتينية تطالب كراكاس بمزيد من "الضمانات" بشأن الانتخابات، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، واشنطن ودول في أمريكا اللاتينية تطالب كراكاس بمزيد من "الضمانات" بشأن الانتخابات، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أجدد الأخــبــار : واشنطن ودول في أمريكا اللاتينية تطالب كراكاس بمزيد من "الضمانات" بشأن الانتخابات.

اليوم الموافق - الأحد 15 أبريل 2018 01:57 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأحد 15 أبريل 2018 01:57 صباحاً - طالبت وأكثر من عشر دول في أمريكا اللاتينية السلطات في فنزويلا بتقديم المزيد من "الضمانات" للانتخابات الرئاسية المنتظرة في 20 أيار المقبل. واعتبرت الولايات المتحدة إن هذه الانتخابات "مزيفة" إذا ظلت في الظروف الحالية.

حذرت الولايات المتحدة وأكثر من عشر دول في أمريكا اللاتينية السبت من أن الانتخابات الرئاسية في فنزويلا الشهر المقبل ستُعتبر غير شرعية ما لم تتم استعادة المعايير الديموقراطية.

وتضمن بيان مشترك لتلك الدول صدر في قمة الأمريكيتين في البيرو، إنّ انتخابات 20 أيار/مايو ستكون "مفتقرةً إلى الشرعية والصدقية" إذا مضت قدما في ظل الظروف الحالية.

وقال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس الذي يمثّل بلاده في القمة إن الانتخابات "مزيفة". وصرّح للصحافيين "الولايات المتحدة مستعدة لمواصلة الضغط من أجل العمل مع حلفائنا" لاستعادة الديموقراطية في فنزويلا.

ووقّع البيان المشترك كلّ من الولايات المتحدة ومجموعة ليما التي تضم 16 دولة. كما طالب البيان بـ"ضمانات ضرورية" من أجل الاعتراف بالانتخابات الفنزويلية، بينها إجراء عملية انتخابية نزيهة وشفافة والإفراج عن السجناء السياسيين ومشاركة المعارضة.

دعا نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس الجمعة إلى تكثيف العقوبات على فنزويلا لعزل رئيسها نيكولاس مادورو وإدارته في تصريحات خيمت على افتتاح قمة قادة أمريكا اللاتينية في البيرو.

ودعا بنس إلى إجراءات إضافية لدى لقائه شخصيات من المعارضة الفنزويلية في ليما دعوا كذلك إلى تشديد العقوبات و"التدخل" في بلدهم الذي يشهد أزمة طاحنة.

ويشار إلى أنه لم توجه دعوة إلى مادورو للمشاركة في القمة التي بدأت الجمعة وطغت عليها مطلب بنس بفرض مزيد من العقوبات قبل أن تدفعه الضربات على بقيادة واشنطن إلى مغادرة الحفل الافتتاحي بشكل مفاجئ.

وتؤيد معظم الدول المشاركة في القمة تحركا قويا ضد كراكاس رغم قلقها حيال أي إجراء من شأنه أن يدفع مزيدا من الفنزويليين إلى مغادرة بلدهم الفقير.

 

اخباري نيوز/ أ ف ب

 

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أجدد الأخــبــار : واشنطن ودول في أمريكا اللاتينية تطالب كراكاس بمزيد من "الضمانات" بشأن الانتخابات عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أجدد الأخــبــار : واشنطن ودول في أمريكا اللاتينية تطالب كراكاس بمزيد من "الضمانات" بشأن الانتخابات.

أجدد الأخــبــار : واشنطن ودول في أمريكا اللاتينية تطالب كراكاس بمزيد من "الضمانات" بشأن الانتخابات - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أجدد الأخــبــار : واشنطن ودول في أمريكا اللاتينية تطالب كراكاس بمزيد من "الضمانات" بشأن الانتخابات .

المصدر : فرانس 24