عــااجل : المكسيك والولايات المتحدة تتجنبان «الجدار الحدودي» خلال قمة الأمريكتين
عــااجل : المكسيك والولايات المتحدة تتجنبان «الجدار الحدودي» خلال قمة الأمريكتين

عــااجل : المكسيك والولايات المتحدة تتجنبان «الجدار الحدودي» خلال قمة الأمريكتين، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، المكسيك والولايات المتحدة تتجنبان «الجدار الحدودي» خلال قمة الأمريكتين، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، المكسيك والولايات المتحدة تتجنبان «الجدار الحدودي» خلال قمة الأمريكتين.

السبت 14 أبريل 2018 11:47 مساءً ـ أخباري نيوز ـ تجنبت المكسيك والولايات المتحدة، أمس السبت موضوع الجدار الحدودي المثير للجدل خلال قمة ضمت 34 دولة من الأمريكتين في العاصمة البيروفية ليما. 

وقال مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي إن المكسيك تفهمت "حق في الدفاع عن حدودنا".

والتقى بنس بالرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو، مع زيادة حدة التوترات بين الولايات المتحدة والمكسيك بعد أن اتهم الرئيس الأمريكي ترامب البلد المجاور بعدم القيام بما يكفي لكبح تدفقات الهجرة.

وأجرى بنس محادثات مع نييتو، الذي قال إنه يريد أن يناقش "العلاقة الثنائية التي يرغب [الجانبان] في وجودها، وتشتمل على التعاون والاحترام المتبادل".

ولم يناقش الاثنان تمويل الجدار الذي يريد ترامب أن يبنيه على الحدود مع المكسيك وأن تدفع تكاليفه المكسيك. وركزت محادثاتهما على اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا)، والتي تعيد التفاوض بشأنها الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وأشار بنس إلى أن "الولايات المتحدة والمكسيك تقودهما شخصيتان قويتان، لكن البلدين أقرب من أي وقت مضى من التوصل إلى اتفاقيات حول اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) والهجرة ووقف تدفق المخدرات"، وفقا لما ذكره مكتب نائب الرئيس.

ووفقًا للوثيقة التي أقرها مؤتمر القمة الثامن للأمريكتين في عاصمة بيرو، فإن منع الفساد ومكافحته "أمران أساسيان لتعزيز الديمقراطية ودولة القانون".

ونصت الوثيقة على تعهدات باتخاذ تدابير مثل تعزيز استقلال القضاء، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في مكافحة الكسب غير المشروع، وحماية الصحفيين وغيرهم من الأشخاص الذين يحققون في قضايا الفساد، وإدراج بنود مكافحة الفساد في العقود التجارية وتكثيف مكافحة غسل الأموال.

وقد دعا الرئيس البيروفي مارتن بيزكارا المشاركين إلى إنشاء "تحالف إقليمي لمكافحة الفساد" واتخاذ تدابير ملموسة.

وتولى فيزكارا منصبه في مارس عقب استقالة سلفه بيدرو بابلو كوتشينسكي الذي كان على وشك مواجهة تصويت يتهمه بالتقصير بشأن علاقاته مع شركة الإنشاءات العملاقة "أوديبرشت" البرازيلية.

وقد تم ربط العديد من رؤوساء دول أمريكا اللاتينية بعلاقات مع الشركة، التي اعترفت بدفع 788 مليون دولار على سبيل الرشوة في 12 دولة 10 منها في المنطقة.

وألقى موراليس باللائمة على الرأسمالية في الفساد، ودعا إلى اتخاذ تدابير للقضاء على الملاذات الضريبية ووضع ضوابط فعالة على الشركات متعددة الجنسيات.

دعا رئيس تشيلي سيباستيان بينيرا أمس الجمعة الدول الأمريكية إلى عدم الاعتراف بانتخابات 20 مايو، والتي سيسعى فيها الرئيس نيكولاس مادورو للفوز بولاية جديدة، وانضمت إليه الأرجنتين وكولومبيا.

وقال الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس إن "جميع الحاضرين هنا في حاجة لرفض هذه الانتخابات. لن نعترف بنتائج الانتخابات لإخفاء الدكتاتورية".

وتوافق رؤوساء كولومبيا والأرجنتين وتشيلي في الرأي مع نائب رئيس الولايات المتحدة مايك بنس الذي وصف فنزويلا، الجمعة، بـ"الديكتاتورية" وأعلن عن مساعدات بقيمة 16 مليون دولار لمواطني فنزويلا الفارين من البلاد.

وخلال اجتماع ثنائي مع رئيس بيرو مارتن بيزكارا، أمس السبت، شكره بنس على إلغاء دعوة مادورو للقمة والخطوات التي اتخذتها "بيرو لعزل نظام مادورو"، وفقا لما ذكر مكتب بنس.

وانتقدت بوليفيا وكوبا قرار بيرو إلغاء دعوة مادورو، حيث عزت سببه إلى ضغوط الولايات المتحدة. ووصفها وزير الخارجية الكوبي برونو رودريجيز بأنها "إهانة لجميع شعوب أمريكا وتراجع تاريخي".

عــااجل : المكسيك والولايات المتحدة تتجنبان «الجدار الحدودي» خلال قمة الأمريكتين، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، المكسيك والولايات المتحدة تتجنبان «الجدار الحدودي» خلال قمة الأمريكتين، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عــااجل : المكسيك والولايات المتحدة تتجنبان «الجدار الحدودي» خلال قمة الأمريكتين.

عــااجل : المكسيك والولايات المتحدة تتجنبان «الجدار الحدودي» خلال قمة الأمريكتين - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عــااجل : المكسيك والولايات المتحدة تتجنبان «الجدار الحدودي» خلال قمة الأمريكتين .

المصدر : بوابة الشروق