سوريا" data-no-lazy="false" />
عـااجل: مليار دولار.. «فاتورة 52 دقيقة قصف» في

عـااجل: مليار دولار.. «فاتورة 52 دقيقة قصف» في ، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، مليار دولار.. «فاتورة 52 دقيقة قصف» في سوريا، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، مليار دولار.. «فاتورة 52 دقيقة قصف» في سوريا.

السبت 14 أبريل 2018 08:46 مساءً ـ أخباري نيوز ـ «أكثر من مليار دولار.. فاتورة 52 دقيقة من عدوان الساعة الرابعة فجراً على سوريا، والذى أطلقت خلاله «دول التحالف»، صواريخ من طرازات مختلفة، قدر عددها بنحو أكثر من 100 صاروخ، تخطت تكلفتها الإجمالية أكثر من مليار دولار، ومن بينها صواريخ توماهوك الذى يبلغ سعره نحو 1.5 مليون دولار للصاروخ، فيما يبلغ سعر صاروخ كروز 569 ألف دولار، فى حين تقدر تكلفة الصاروخ «ستورم شادو» 1.115 مليون، وهو صاروخ بريطانى فرنسى إيطالى، طويل المدى جو أرض، ويبلغ مداه 1300 كيلومتر، بينما تبلغ تكلفة الصاروخ «سكالب آى جى»، 1.4 مليون دولار، التى أطلقتها مقاتلات «رافال» الفرنسية، ويبلغ مداها 250 كيلومترا.

كما استخدم فى الهجوم، 3 صواريخ بحرية من طراز «إم.دى.دى.إن»، لأول مرة، ويبلغ مداها 1000 كيلو وتتمتع بدقة عالية وأطلقتها فرقاطة متعددة المهام، ويزيد سعر الصاروخ فيها على مليون دولار، ويأتى ذلك ضمن تكلفة الطلعات الجوية ووقود المقاتلات والسفن الحربية وطواقمها الكاملة التى تم حشدها قبالة السواحل السورية للمشاركة فى الهجوم.

وفى منطقة برزة فى شمال ، تحول مبنى مركز الدراسات والأبحاث العلمية، المكون من 3 طوابق، إلى كومة كبيرة من الركام بعدما استهدفته الصواريخ الغربية، فجر السبت،، وفق ما أعلنت السلطات السورية، وأسفرت الصواريخ التى تظهر لها المبنى عن انبعاث رائحة الحريق وتصاعد أعمدة دخان من مبنى انهار بشكل كبير، وانتشرت فى باحته التى يحيط بها سور من الحجر الأبيض أوراق وكمامات وكفوف بلاستيكية، فيما سارع متخصصون سوريون إلى تفقد الركام، بينما أكد موظفون فى المركز، حضروا لتفقد مكان عملهم بعدما سمعوا أنباء عن تعرضه للقصف، أنهم كانوا يعملون فى مجال الصناعات الصيدلانية والكيميائية السلمية.

وبعد حاجز مركزى لقوات النظام، يمكن الدخول إلى حرم مركز البحوث العلمية، الذى يمتد على مساحة واسعة ويتألف من كتل أبنية ومكاتب وأبنية سكنية، بينما استهدفه القصف الغربى لاشتباه دول العدوان بأنه مركز للأبحاث والتطوير وإنتاج واختبار التكنولوجيا الكيمائية والبيولوجية، وأمام ركام المبنى المهدم الذى تكدست جدرانه وتهدم بعضها الآخر، ابتسم المهندس سعيد سعيد أحد موظفى المركز المستهدف لدى سؤاله عما إذا كان يتم فى المكان إنتاج غازات سامة، وقال: «لو كان ثمة سلاح كيماوى فى هذا المكان لما كان بإمكاننا أن نقف هنا الآن»، وأضف: «أقف هنا من الساعة الخامسة والنصف صباحاً، وها أنا بكامل عافيتى».

وأوضحت قيادة الجيش السورى أن الضربات أدت إلى «تدمير مبنى يحتوى على مركز تعليم ومختبرات علمية»، وشرح سعيد بإسهاب مجالات عمل المركز الذى يقول إنه يرأس أحد أقسامه، وقال: «كوننا نعمل فى مجال البحوث الصيدلانية والصناعات الكيميائية المدنية، لن نكن نتصور أن نُستهدف بهذه الضربة»، ويتحدث عن دور هذا المركز فى «تطوير بعض الأدوية لا سيما السرطانية، وأخرى مضادة لسم العقارب والأفاعى». وتحول المبنى المؤلف من طابق تحت الأرض وأخرى فوقه مع كامل تجهيزاته العلمية ومختبراته إلى ركام. وأبدى سعيد أسفه لدمار «مختبر التحليل الكيميائى المتطور جداً، والذى كان يستخدم لإجراء التحاليل المطلوبة فى مجالات صناعة الأغذية والأدوية وألعاب الأطفال»، وقال: «المبنى تدمر ولكن الحمدلله من دون بشر. لم يكونوا موجودين هنا».

وقال الجنرال الأمريكى كينيث ماكنزى إن العملية كانت «دقيقة وشاملة وفعالة» وستعيد برنامج الأسلحة الكيميائية التابعة للنظام السورى سنوات «إلى الوراء»، واستبق هذه الضربات بدء محققى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عملهم فى دوما للتحقيق فى الهجوم المفترض. وبحسب يوسف، سبق لمحققى المنظمة أن زاروا هذا المركز خلال السنوات الأخيرة. وقال: «سبق أن استخدموا الغرفتين فى الطابق العلوى وأخذوا عينات وعملوا فى مختبراتنا ونتعاون معهم بشكل كامل». وأوضح: «أثبتت المنظمة فى تقريرين ان هذا المبنى، والمركز ككل، خال ولا يصنع أى سلاح كيميائى».

عـااجل: مليار دولار.. «فاتورة 52 دقيقة قصف» في سوريا، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، مليار دولار.. «فاتورة 52 دقيقة قصف» في سوريا، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عـااجل: مليار دولار.. «فاتورة 52 دقيقة قصف» في سوريا.

عـااجل: مليار دولار.. «فاتورة 52 دقيقة قصف» في سوريا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عـااجل: مليار دولار.. «فاتورة 52 دقيقة قصف» في سوريا .

المصدر : المصرى اليوم