سوريا؟" data-no-lazy="false" />
عأأأجل: قبل بدء أعمالها.. هل تناقش القمة العربية الضربة العسكرية على ؟

عأأأجل: قبل بدء أعمالها.. هل تناقش القمة العربية الضربة العسكرية على ؟، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، قبل بدء أعمالها.. هل تناقش القمة العربية الضربة العسكرية على سوريا؟، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، قبل بدء أعمالها.. هل تناقش القمة العربية الضربة العسكرية على سوريا؟.

السبت 14 أبريل 2018 08:34 مساءً ـ أخباري نيوز ـ في ظل أحداث ساخنة تشهدها المنطقة، تنطلق القمة العربية الـ29، غدا الأحد، بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة ملوك ورؤساء وزعماء الدول المشاركة، وسط ترقب للملفات التي ستناقشها القمة، والنتائج التي ستترتب عليها، والقرارات التي ستصدر عنها.

السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أشار إلى عدة ملفات رئيسية سيتم مناقشتها "حتما"، على رأسها ملف الأزمة اليمنية، بعد وجود خلافات بين الحكومة وتحالف دعم الشرعية، ورغبة الجانب اليمني في إنهاء تواجد التحالف داخل .

الملف الليبي، كذلك ملف ثابت على مائدة أعمال القمة، حسبما يرى رخا، وهو ملف يشهد تقدما رغم وجود بعض المعوقات، وعدم التوافق العربي على حل الانتخابات الذي يسعى له مبعوث الأمم المتحدة.

وعلى صعيد القضية الفلسطينية، قال إنها تمثل القضية الدائمة التي لا تخلو أعمال أي قمة عربية من مناقشتها، حيث ستناقش القمة غدا الغموض حول ما يسمى "صفقة القرن"، ورفض الفلسطينيين لما تسرب منها، لافتا إلى طرح قضية الإرهاب أيضا على أعمال القمة.

وأكد رخا لـ"الوطن"، أن إيقاف عضوية سوريا في الجامعة العربية ربما يؤثر على مناقشة الهجوم الذي شنته أمريكا وبريطانيا وفرنسا عليها، موضحا أنه طُلب من ربما يتم عرضه على القمة بعودة سوريا للجامعة، ومن ثم طرح أمر الهجوم الثلاثي للمناقشة، مضيفا أن الأزمة القطرية كذلك قد يتم مناقشتها في جلسة مغلقة أو على هامش أعمال القمة، متوقعا أن تثير دولة موضوع قناة "سلوى" السعودية في صورة شكوى.

من جانبه، أكد السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الهجوم على سوريا سيفرض نفسه على أعمال القمة العربية الـ29، حتى مع إيقاف عضوية سوريا في جامعة الدول العربية، لأنها في الأساس دولة مؤسسة للجامعة، وموقعة على اتفاقية الدفاع العربي المشترك.

وقال هريدي في تصريحات لـ"الوطن"، أن الملف الفلسطيني يأتي في المرتبة الثانية على قائمة أعمال القمة العربية، بعد أحداث يوم الأرض الأخيرة وسقوط شهداء فلسطينيين، موضحا وجود عدة ملفات "روتينية" ستتم مناقشتها، كالملف الليبي واليمني، مؤكدا أن أزمة دولة قطر لن يتم مناقشتها إلا إذا أثارها الجانب القطري بنفسه.

عأأأجل: قبل بدء أعمالها.. هل تناقش القمة العربية الضربة العسكرية على سوريا؟، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، قبل بدء أعمالها.. هل تناقش القمة العربية الضربة العسكرية على سوريا؟، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: قبل بدء أعمالها.. هل تناقش القمة العربية الضربة العسكرية على سوريا؟.

عأأأجل: قبل بدء أعمالها.. هل تناقش القمة العربية الضربة العسكرية على سوريا؟ - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: قبل بدء أعمالها.. هل تناقش القمة العربية الضربة العسكرية على سوريا؟ .

المصدر : الوطن