ترامب "الذكية"" data-no-lazy="false" />
أخبار : سر تصدى الأسلحة السورية لـ"صواريخ" "الذكية"

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، سر تصدى الأسلحة السورية لـ"صواريخ" "الذكية"، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار : سر تصدى الأسلحة السورية لـ"صواريخ" ترامب "الذكية"، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار : سر تصدى الأسلحة السورية لـ"صواريخ" ترامب "الذكية".


أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 14 أبريل 2018 07:41 مساءً ـ بعد القصف الثلاثي من جانب وفرنسا وبريطانيا على ، تناولت صحيفة "جازيتا.رو" الروسية في تقرير لها الأسلحة السورية التي تعود إلى العهد السوفيتي والتي استطاعت التفوق على صواريخ ترامب "الذكية".

وقالت الصحيفة إن سوريا استطاعت فجر اليوم إسقاط الصواريخ الأمريكية مُستخدمة أنظمة دفاعية تم تصنيعها في عهد الاتحاد السوفيتي منذ 30 عامًا، مشيرة إلى أن تصدت للهجوم بأنظمة "إس-125" و "إس-200" ونظام الصواريخ "بوك" و"كافدرات" ونظام "أوه اس ايه" الصاروخي.

وإليكم بعض التفاصيل عن تلك الأنظمة وفقًا لمصادر روسية مختلفة:

1- أنظمة "إس-125"

تتميز تلك المنظومة بتدمير الأهداف الصغيرة التي تحلق على مستوى منخفض في نطاق يتراوح بين 20 و 18000 متر ويتراوح مداها بين 3.5 و 25 كم.

وقبل اعتماد تلك المنظومة في الجيش السوفيتي عام 1961، كانت مهمتها الرئيسية عند تصميمها هي الوصول إلى الدقة الكافية لتوجيه صاروخ يصيب الهدف في الجو.

وقد طورت تلك الأنظمة منذ ذلك الحين بشكل متكرر فقامت بتطويره عام 1961 وتزويدها بصواريخ تصل مداها إلى 16 كمن، ثم في عام 1970 لتزويدها بصواريخ تصل مداها لـ 22كم ثم مرة أخرى في عام 1978.

2- أنظمة "إس-200"

دخلت تلك الانظمة الخدمة في الجيش السوفيتي عام 1967، ويبلغ مدى صواريخ "إس-200" أكثر من 150 كلم، ويمكنها إصابة العالية بدقة. كما تستخدم ايضًا لتدمير طائرات الاستطلاع والمراقبة والتشويش.

3-أنظمة "بوك" الصاروخية

دخلت تلك الأنظمة الخدمة في الجيش السوفيتي عام 1979، ويصل مدى تلك الأنظمة من 3 إلى 35 كلم. وتستطيع تلك الأنظمة إصابة الأهداف التي تحلق بسرعة 830 م/ث على ارتفاعات متوسطة ومنخفضة.

4-أنظمة "كافدرات"

تم اعتمادها في الجيش السوفيتي عام 1967 وتمتلك القدرة على إصابة الأهداف التي تحلق على ارتفاعات منخفضة ومتوسطة كذلك تستطيع أصابة الاهداف التي تتخطى سرعتها سرعة الصوت.

ويصل مدى تلك الأنظمة من 5 إلى 24 كلم في الاتجاه الأمامي، ومن 5 إلى 15 كلم من حيث الارتفاع، كما تنطلق بسرعة 600 م/ث.

5-أنظمة "أو إس ايه" (الدبابير)

دخلت تلك الأنظمة إلى الجيش السوفيتي عام 1971 وتمتلك تلك الأنظمة القدرة على استهداف جميع الأجسام التي تحلق على ارتفاعات قصيرة ومتوسطة، وفي الواقع يتم استخدامها للدفاع عن القوات البرية حيث يمكنها استهداف الطائرات الهيلكوبتر وصواريخ كروز.

قد يعجبك أيضا...

loading...

أخبار : سر تصدى الأسلحة السورية لـ"صواريخ" ترامب "الذكية"، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، سر تصدى الأسلحة السورية لـ"صواريخ" ترامب "الذكية"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار : سر تصدى الأسلحة السورية لـ"صواريخ" ترامب "الذكية".

أخبار : سر تصدى الأسلحة السورية لـ"صواريخ" ترامب "الذكية" - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : سر تصدى الأسلحة السورية لـ"صواريخ" ترامب "الذكية" .

المصدر : عرب نت