عأأأجل: "سبوتنيك": سقوط طائرة حربية يونانية عقب مطاردة مع مقاتلة تركية
عأأأجل: "سبوتنيك": سقوط طائرة حربية يونانية عقب مطاردة مع مقاتلة تركية

عأأأجل: "سبوتنيك": سقوط طائرة حربية يونانية عقب مطاردة مع مقاتلة تركية، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، "سبوتنيك": سقوط طائرة حربية يونانية عقب مطاردة مع مقاتلة تركية، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، "سبوتنيك": سقوط طائرة حربية يونانية عقب مطاردة مع مقاتلة تركية.

الخميس 12 أبريل 2018 06:42 مساءً ـ أخباري نيوز ـ سقطت طائرة حربية من طراز "ميراج 2000" تابعة لسلاح الجو اليوناني، بالقرب من جزيرة "سكيروس" اليونانية في بحر إيجة. 

وذكر بيان صادر عن القوات الجوية اليونانية، اليوم، أن المقاتلة سقطت في تمام الساعة 12:15 ظهرا بالتوقيت المحلي (09:15 تغ)، قبالة السواحل الشمالية الشرقية للجزيرة، بحسب وسائل إعلام يونانية وتركية، بحسب "سبوتنك". 

وبدأت عمليات البحث والإنقاذ بدأت في المنطقة، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل عن سبب سقوط المقاتلة ومصير قائدها.

وانطقع الاتصال وفقا للقيادة العامة الجوية اليونانية، مع الطائرة الحربية على بعد تسعة أميال بحرية شمال شرق الجزيرة المشار إليها.

وأضافت القيادة، أنه تم بدء عملية بحرية للبحث عن الطائرة الفرنسية الصنع، بينما أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن المقاتلة كانت في طريقها للعودة إلى المطار عقب المشاركة، مع مقاتلة أخرى، في مطاردة طائرة تركية دخلت المجال الجوي اليوناني.

وكتب وزير الدفاع اليوناني، بانوس كامينوس، على حسابه الخاص عبر "موقع التواصل الاجتماعي تويتر": "انضم الطيار اليوناني إلى قائمة الأبطال، لقد قاتل من أجل الدفاع عن سيادتنا الوطنية وسلامتنا الإقليمية، تعازينا الصادقة لعائلته وموظفي سلاح الجو".

وتضاعفت الحركة الجوية العسكرية التركية في المجال الجوي اليوناني خلال الأسابيع الأخيرة، وكذلك المطاردات بين طائرات البلدين، إذ اضطرت القوات اليونانية، بداية الأسبوع، إلى إطلاق طلقات تحذيرية لإبعاد مروحية تابعة لخفر السواحل التركي اقتربت من جزيرة دوديكانيسو.

وأعرب فاسيليس كيكيلياس، وزير دفاع الظل، في المعارضة اليونانية عن حزنه لفقدان الطيار اليوناني، وذلك عبر تغريدة على "موقع التواصل الاجتماعي تويتر".

عبّرت اليونان مرات عديدة في الأسابيع الأخيرة عن عزمها الدفاع عن سيادتها في بحر إيجه، المتنازع على عدة مناطق منه مع تركيا، على خلفية تصعيد كلامي بين البلدين في الأشهر الأخيرة، بعد رفض القضاء اليوناني تسليم ثمانية جنود أتراك فرّوا إلى اليونان بعد محاولة الانقلاب في يوليو 2016.

 

عأأأجل: "سبوتنيك": سقوط طائرة حربية يونانية عقب مطاردة مع مقاتلة تركية، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، "سبوتنيك": سقوط طائرة حربية يونانية عقب مطاردة مع مقاتلة تركية، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: "سبوتنيك": سقوط طائرة حربية يونانية عقب مطاردة مع مقاتلة تركية.

عأأأجل: "سبوتنيك": سقوط طائرة حربية يونانية عقب مطاردة مع مقاتلة تركية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: "سبوتنيك": سقوط طائرة حربية يونانية عقب مطاردة مع مقاتلة تركية .

المصدر : الوطن