سوريا" data-no-lazy="false" />
عأأأجل: دوما.. ذريعة التدخل الغربي في

عأأأجل: دوما.. ذريعة التدخل الغربي في ، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، دوما.. ذريعة التدخل الغربي في سوريا، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، دوما.. ذريعة التدخل الغربي في سوريا.

الخميس 12 أبريل 2018 03:21 مساءً ـ أخباري نيوز ـ يتخذ الجانب الغربي من مدينة دوما ذريعة للتدخل العسكري في سوريا، ففي الوقت الذي قال فيه الرئيس الأمريكي ، إنه سيقرر قريبًا طبيعة الإجراء الذي ستقوم به ردًا على ما يشتبه في أنه هجوم كيماوي عليها وأنه يبحث الأمر مع القادة العسكريين وتحديد من المسؤول عن الهجوم، سواء كانت الحكومة السورية أم أم إيران أم جميعهم، خرجت وزارة الدفاع الروسية لتعلن سيطرة القوات الحكومية السورية على دوما، آخر بلدات الغوطة الشرقية.

ومنذ يومين، صوت الأمم المتحده الدولي على مشروع قرار أمريكي ومشروعين روسيين بشأن ادعاءات استخدام الأسلحة الكيمياوية في سوريا وإجراء تحقيقات بهذا الشأن، إلا ان أعضاء المجلس فشلوا في الاتفاق على أي منها، فاختتمت تلك الجهود بدون اعتماد أي قرار.

وكانت روسيا استخدمت حق "الفيتو" ضد مشروع قرار أمريكي بمجلس الأمن الدولي يطالب بتشكيل لجنة تحقيق جديدة لتحديد المسؤولية عن هجمات بالأسلحة الكيماوية في سوريا.

ترامب: صواريخ جديدة وذكية قادمة لضرب سوريا

وقبل يوم نشر الرئيس الأمريكي ترامب تغريدة على موقع "موقع التواصل الاجتماعي تويتر" توعد فيها روسيًا بقوله إن الصواريخ "قادمة" لضرب سوريا، وستكون "جميلة وجديدة وذكية"، وبناء على تلك التصريحات جاء الرد الروسي بإن صواريخ ترامب يجب أن تستهدف "الجماعات الارهابية" وليس "الحكومة الشرعية" في ، حسب تصريح المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في الوقت الذي اشترطت فيه بريطانيا الاطلاع على المزيد من الأدلة على الهجوم الكيميائي المزعوم الذي ارتكبه نظام الأسد قبل الانضمام إلى الضربة العسكرية ضد سوريا، حسب قول رئيسة الوزراء تيريزا ماي للرئيس ترامب في اتصال هاتفي أمس.

ماكرون: فرنسا لن تبقى مكتوفة الأيدي

وفي حوار مباشر بثته القناة الفرنسية الأولى مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، استهل حواره بالحديث عن الملف السوري في الوقت الراهن، وقال: "لدينا دليل على استخدام نظام الاسد للسلاح الكيماوي أوعلى الأقل الكلورين"، كما أكد أن فرنسا لن تبقى مكتوفة الأيدي إزاء الهجوم الكيميائي الذي نفذه النظام السوري ضد مدنيين في مدينة دوما، وأنه على اتصال يومي مع الرئيس ترامب، وقد يقرران "بشأن الرد في الوقت الذي نختاره عندما نقرر بأنه الأنسب والأكثر فعالية".

وتتهم أمريكا ودول غربية الحكومة السورية بتحمل مسؤولية هجوم كيماوي مفترض على مدين دوما، السبت الماضي، تسبب في قتل 70 شخصا، وإصابة أكثر من ألف شخص آخر في مواقع مختلفة، الواقعة قرب العاصمة السورية دمشق، بحسب ما قاله اتحاد منظمات الرعاية  في الطبية.

ترصد "الوطن" معلومات حول مدينة دوما السورية:

ـ منطقة دوما منطقة سورية إدارية تتبع محافظة ريف دمشق ومركزها مدينة دوما.

ـ دوما تعتبر مركز إداري لعمليات المعارضة فقدانها يجعل وجود المعارضة مقتصرا على مناطق الشمال والشمال الشرقي.

ـ تعتبر دوما المعقل الرئيسي لأحد أكبر الفصائل المعارضة (جيش الإسلام) في العاصمة وريفها.

ـ بلغ تعداد سكان المنطقة 433.719 نسمة حسب التعداد السكاني لعام 2004.

ـ تبعد دوما عن دمشق حوالي 9 كيلو مترات.

ـ وتعتبر المدينة الرئيسية لحصار الغوطة الشرقية، التي بدأت في أبريل 2013، وعزلت 400000 شخص في مساحة 100 كيلومتر مربع.

ـ كانت دوما شهدت في سبتمبر 2011، ميلاد التنظيم الذي عُرف بـ"سرية الإسلام" العسكرية، التي تحولت فيما بعد إلى "جيش الإسلام" بقيادة زهران علوش.

 

عأأأجل: دوما.. ذريعة التدخل الغربي في سوريا، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، دوما.. ذريعة التدخل الغربي في سوريا، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: دوما.. ذريعة التدخل الغربي في سوريا.

عأأأجل: دوما.. ذريعة التدخل الغربي في سوريا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: دوما.. ذريعة التدخل الغربي في سوريا .

المصدر : الوطن