يحدث الان : «هجوم التيفور» خطوة في الطريق نحو حرب إسرائيلية إيرانية
يحدث الان : «هجوم التيفور» خطوة في الطريق نحو حرب إسرائيلية إيرانية

يحدث الان : «هجوم التيفور» خطوة في الطريق نحو حرب إسرائيلية إيرانية، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، «هجوم التيفور» خطوة في الطريق نحو حرب إسرائيلية إيرانية، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، «هجوم التيفور» خطوة في الطريق نحو حرب إسرائيلية إيرانية.

الأربعاء 11 أبريل 2018 09:04 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ أصابع الاتهام جميعها تشير إلى الكيان الصهيوني، في الوقوف وراء الغارة الجوية على قاعدة "التيفور" الجوية بمدينة حمص السورية، الإثنين الماضي، التي أسفرت عن مصرع 14 بينهم إيرانيون.

ولم تقر الكيان الصهيوني بدورها في الهجوم حتى الآن، إلا أنه من الواضح أن كلا من وروسيا لم يمنحا الكيان الصهيوني الفرصة لنفي هذه الاتهامات.

وفي الوقت نفسه، يؤثر تصاعد الخلاف والصراع على المصالح بين وبوتين، على أمن الكيان الصهيوني، حيث تؤثر الهيمنة الروسية على الشرق الأوسط، ولا سيما تورط موسكو وسيطرتها على ، على المصالح الأمنية لإسرائيل.

اقرأ المزيد: لماذا قصفت الكيان الصهيوني مطار التيفور السوري؟

9356417fde.jpg

ووسط التحالف الوثيق لإسرائيل مع الولايات المتحدة من جانب، وآلية التنسيق المشتركة مع الروس من جانب آخر، ترى صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، أنه على تل أبيب أن تسعى إلى إيجاد حالة من التوازن الدقيق للغاية مع القوى العظمى، والتي اختارت أمس استخدام الكيان الصهيوني لنقل رسائل لبعضها وبعض.

حيث بدا الأمريكيون سعداء للغاية بتوجيه رسالة إلى الروس من خلال وسائل الإعلام، بأن الكيان الصهيوني أبلغت واشنطن قبل شن الهجوم.

أما بالنسبة إلى جول الهجوم، فيبدو أنه كان قاعدة لطائرات إيرانية بدون طيار، وأكدت تقارير من سوريا هذه الفرضية، بالإضافة إلى معلومات من الهجوم الإسرائيلي السابق على نفس القاعدة بعد اعتراض طائرة بدون طيار إيرانية اخترقت المجال الجوي لإسرائيل.

اقرأ المزيد: من المسؤول عن قصف مطار التيفور السوري؟

dcf8906b23.jpg

وعلى الرغم من توقيت الهجوم، الذي جاء مباشرة بعد هجوم لنظام الأسد بالأسلحة الكيميائية على المدنيين في مدينة دوما، فإن هذا ليس عملًا انتقاميا من نظام الأسد، لكن لا يمكن تجاهل أن توقيته أضفى عليه شرعية دولية، حيث لا يمكن اعتبار الهجوم على سوريا في اليوم التالي للهجوم الكيميائي عدوانًا.

وبغض النظر عن المواجهة بين والولايات المتحدة، فإن القصة الرئيسية في سوريا هي المواجهة المباشرة بين الكيان الصهيوني وإيران على الأراضي السورية.

حيث لم يعد هناك المزيد من حروب الظل أو التنافس من خلال وكلاء بين الكيان الصهيوني وإيران، ويبدو أن المواجهة بينهم تتحول إلى مواجهة عسكرية مباشرة، وإن كانت محدودة.

حيث من المستحيل تجاهل حقيقة أنه في غضون شهرين، قُتل مقاتلون وضباط إيرانيون جراء هجمات نُسبت إلى سلاح الجو الإسرائيلي، حيث قالت الصحيفة العبرية إن الكيان الصهيوني قررت "اللعب على المكشوف"، في ضوء استمرار توطيد إيران لدورها في سوريا.

وأضافت أنه بعد المعارك التي وقعت قبل شهرين، عندما اعترضت الطائرة بدون طيار الإيرانية، وإسقاط المقاتلة إسرائيلية، حدث العديد من الأمور بعيدًا عن الأعين.

اقرأ المزيد: كيف استغلت الكيان الصهيوني هجوم دوما الكيماوي لصالحها؟

bf06f6e665.jpg

بُذِل قدر كبير من الجهود في وسائل الإعلام الإسرائيلية والمطبوعات الأجنبية، لنشر الأنباء والتقارير التي تتناول النشاط الإيراني في سوريا، وكانت البصمة الإسرائيلية واضحة على هذه المنشورات.

وعندما أصبح واضحًا أن الإيرانيين مصممون على مواصلة برنامجهم وكأن شيئًا لم يحدث، على الرغم من المسجات الإسرائيلية، واستمروا في عبور الخطوط الحمراء التي حددتها الكيان الصهيوني، ووردت تقارير تفيد أن الطيران الإسرائيلي استأنف هجماته على أهداف في سوريا.

وفي الأيام القادمة، من المرجح أن تُرفع حالة التأهب في شمال الكيان الصهيوني بشكل خاص، نظرًا لاحتمال القيام بأعمال انتقامية من الجانب السوري، بالإضافة لإمكانية توجيه ضربة أمريكية لسوريا.

وفي الوقت نفسه، أشارت "جيروزاليم بوست" إلى أنه في أقل من شهر، قد تنسحب الولايات المتحدة من الاتفاقية النووية مع إيران، مما يضعف من أهميتها.

ولذلك، فإن الفترة الزمنية حتى انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق في 12 مايو المقبل، يمكن أن يكون لها تأثير تقييدي على الإيرانيين، مما سيؤخر إلى حد ما، المسار التصادمي المحتمل بين طهران وتل أبيب.

يحدث الان : «هجوم التيفور» خطوة في الطريق نحو حرب إسرائيلية إيرانية، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، «هجوم التيفور» خطوة في الطريق نحو حرب إسرائيلية إيرانية، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني يحدث الان : «هجوم التيفور» خطوة في الطريق نحو حرب إسرائيلية إيرانية.

يحدث الان : «هجوم التيفور» خطوة في الطريق نحو حرب إسرائيلية إيرانية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - يحدث الان : «هجوم التيفور» خطوة في الطريق نحو حرب إسرائيلية إيرانية .

المصدر : التحرير الإخبـاري