أخبار عاجلة : تقرير استخباراتي يكشف سيناريو العملية العسكرية المرتقبة ضد نظام الأسد
أخبار عاجلة : تقرير استخباراتي يكشف سيناريو العملية العسكرية المرتقبة ضد نظام الأسد

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، تقرير استخباراتي يكشف سيناريو العملية العسكرية المرتقبة ضد نظام الأسد، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار عاجلة : تقرير استخباراتي يكشف سيناريو العملية العسكرية المرتقبة ضد نظام الأسد، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار عاجلة : تقرير استخباراتي يكشف سيناريو العملية العسكرية المرتقبة ضد نظام الأسد.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 05:30 صباحاً ـ كشفت تسريبات استخبارية النقاب عن سيناريو العملية العسكرية الأمريكية المرتقبة في ، ردًّا على اتهامات للنظام السوري وإيران وروسيا بالضلوع باستخدام أسلحة كيمياوية مُفترَضة ضد المدنيين في المعارك الأخيرة التي اندلعت قبل أيام في مدينة دوما السورية.

وقالت التسريبات التي نشرها موقع “دبكا” العبري، إن الرئيس الأمريكي يُجرِي اتصالات حثيثة مع بريطانيا وفرنسا؛ لإشراكهما في العملية الأمريكية التي يدور الحديث عنها، واختار لها عنوان “الحرب على الوجود الإيراني في سوريا”، وإن مبررها سيكون الرد على استخدام أسلحة كيمياوية ضد المدنيين في سوريا.

وتتهم وإيران بتشجيع النظام السوري على استخدام أسلحة كيمياوية في الحرب ضد العناصر المسلحة. ورغم أن سوريا وروسيا رفضتا تلك الاتهامات، وأعربتا عن استعدادهما للمساعدة في تحقيقات فورية حول ما يشاع، فإن واشنطن أصرت على موقفها من النظام السوري خلال جلسة الأمم المتحده الطارئة التي جرت فعالياتها أمس الاثنين.

وتشير التسريبات المنسوبة إلى دوائر استخبارية في تل أبيب، إلى أن الرئيس الأمريكي يقايض بموقفه المساند لبريطانيا في اتهام روسيا باغتيال الجاسوس سيرجي سكربال، قبولَ لندن المشاركة في عملية عسكرية وشيكة في سوريا.

ويؤكد معدو التقرير العبري أن ترامب يسعى إلى تحويل العملية العسكرية المحتملة ضد سوريا إلى عملية تستهدف قواعد إيران العسكرية في البلد ذاته، فضلًا عن استخدامها ضد البرنامج النووي والصواريخ الباليستية الإيرانية والاتفاق النووي مع حكومة طهران.

وبعبارة أخرى، بحسب التسريبات، لا يدور الحديث حول ضربة عسكرية خاطفة، بل حول سلسلة من الهجمات العسكرية من المقرر أن تستمر خلال أبريل الجاري وربما مايو المقبل.

وتكشف التسريبات ذاتها أن حاملة الطائرات الفرنسية “شارل ديجول”، تخضع في الوقت الراهن لعمليات صيانة في فرنسا، وسوف يستمر العمل على تلك العمليات لأشهر طويلة، لكن القوات الفرنسية التي وصلت بالفعل إلى سوريا، وتتألف من 350 جنديًّا، اتخذت من حاملة الطائرات الأمريكية جورج بوش قاعدة لها، وتجري على متنها عمليات تدريب مشتركة مع القوات الأمريكية، لكن التعاون بين القوات الأمريكية ونظيرتها الفرنسية لقصف أهداف سورية، يتطلب تنسيقًا بالغ التعقيد بين البيت الأبيض وقصر الإليزيه وقيادتي الأسطولين الأمريكي والفرنسي.

أخبار عاجلة : تقرير استخباراتي يكشف سيناريو العملية العسكرية المرتقبة ضد نظام الأسد، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، تقرير استخباراتي يكشف سيناريو العملية العسكرية المرتقبة ضد نظام الأسد، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : تقرير استخباراتي يكشف سيناريو العملية العسكرية المرتقبة ضد نظام الأسد.

أخبار عاجلة : تقرير استخباراتي يكشف سيناريو العملية العسكرية المرتقبة ضد نظام الأسد - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : تقرير استخباراتي يكشف سيناريو العملية العسكرية المرتقبة ضد نظام الأسد .

المصدر : تواصل