عـااجل: تنصيب زعيم المعارضة رئيساً فى سيراليون.. ومنافسه يرفض النتيجة
عـااجل: تنصيب زعيم المعارضة رئيساً فى سيراليون.. ومنافسه يرفض النتيجة

عـااجل: تنصيب زعيم المعارضة رئيساً فى سيراليون.. ومنافسه يرفض النتيجة، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، تنصيب زعيم المعارضة رئيساً فى سيراليون.. ومنافسه يرفض النتيجة، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، تنصيب زعيم المعارضة رئيساً فى سيراليون.. ومنافسه يرفض النتيجة.

الخميس 5 أبريل 2018 05:46 مساءً ـ أخباري نيوز ـ أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات فى سيراليون، أمس، فوز مرشح المعارضة، جوليوس مادا بيو، بفارق ضئيل، فى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، ليصبح الرئيس الجديد للبلاد، وأدى اليمين الدستورية، خلفاً للرئيس المنتهية ولايته، أرنست باى كوروما، الذى لا يحق له الترشح لفترات جديدة بموجب دستور البلاد.

وقال رئيس المفوضية الوطنية للانتخابات، محمد كونتيه، إن جوليوس مادا بيو، مرشح حزب شعب سيراليون المعارض، حصل على 51.81% من الأصوات فى الانتخابات، التى أُجريت فى 31 مارس الماضى، متفوقاً على وزير الشؤون الخارجية السابق، مرشح حزب مؤتمر عموم الشعب الحاكم «إيه. بى. سى»، سامورا كامارا، الذى حصل على 48.19% من أصوات الناخبين.

وكان «مادا بيو» قد حكم سيراليون لفترة وجيزة، عام 1996، بصفته رئيس مجلس عسكرى حاكم.

وبمجرد إعلان النتائج، عَلَت صيحات الفرح والاحتفالات فى وسط العاصمة فريتاون، ونزل الآلاف من أنصار المعارضة إلى شوارعها للاحتفال بالفوز، وأدى الرئيس المنتخب اليمين الدستورية، ليخلف «كوروما»، الذى هزم الجنرال السابق فى انتخابات 2012، لكن الدستور يمنعه من الترشح مجدداً، بعدما أمضى فى الرئاسة ولايتين متتاليتين، إلا أن مرشح الحزب الحاكم رفض الإقرار بهزيمته، مؤكداً، فى خطاب بثه التليفزيون، أنه سيطعن على النتيجة، «التى لا تعبر عن بواعث القلق الكثيرة التى أعرب عنها حزبه، فيما يتعلق بعمليات حشو صناديق الاقتراع، التى جرَت على نطاق واسع، وأصوات المقترعين الزائدة على أعداد الناخبين، ومخالفات أخرى».

وقال: «سنطعن فى النتيجة، وسنتخذ الإجراءات القضائية لتصحيحها»، داعياً أنصاره فى الانتظار إلى التزام «الهدوء والسلمية».

وفى الدورة الأولى التى جرت فى 7 مارس الماضى، تصدَّر «مادا بيو»، 53 عاماً، النتائج بفارق 15 ألف صوت، على «كامارا»، 66 عاماً، وشهدت الحملة الانتخابية أعمال عنف متفرقة بين مؤيدى الحزبين، اللذين يتناوبان على السلطة منذ استقلال الدولة الفقيرة فى غرب أفريقيا عن بريطانيا، فى 1961، وشهدت البلاد حرباً أهلية حصدت نحو 120 ألف قتيل بين 1991 و2002، ما أدى إلى تدهور الاقتصاد، وعزز ذلك تفشى الفساد، ولا تزال البلاد من بين الأكثر فقراً فى أفريقيا، رغم ثروتها الطبيعية من المعادن والألماس.

عـااجل: تنصيب زعيم المعارضة رئيساً فى سيراليون.. ومنافسه يرفض النتيجة، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، تنصيب زعيم المعارضة رئيساً فى سيراليون.. ومنافسه يرفض النتيجة، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عـااجل: تنصيب زعيم المعارضة رئيساً فى سيراليون.. ومنافسه يرفض النتيجة.

عـااجل: تنصيب زعيم المعارضة رئيساً فى سيراليون.. ومنافسه يرفض النتيجة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عـااجل: تنصيب زعيم المعارضة رئيساً فى سيراليون.. ومنافسه يرفض النتيجة .

المصدر : المصرى اليوم