أخبار عاجلة : رئيس النواب الليبي يدعو لرفع حظر التسليح عن جيش بلاده
أخبار عاجلة : رئيس النواب الليبي يدعو لرفع حظر التسليح عن جيش بلاده

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، رئيس النواب الليبي يدعو لرفع حظر التسليح عن جيش بلاده، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار عاجلة : رئيس النواب الليبي يدعو لرفع حظر التسليح عن جيش بلاده، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار عاجلة : رئيس النواب الليبي يدعو لرفع حظر التسليح عن جيش بلاده.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 5 أبريل 2018 04:25 مساءً ـ طالب رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح بضرورة دعم جهود وخطة عمل مبعوث الأمم المتحدة الخاص إِلَى غسان سلامة؛ من أجل حل الأزمة فِي بلاده، مع رفع الْحَظْر عن تسليح القوات المسلحة الليبية لتمكينه من حماية الحدود وطرد المِيلِيشْيَات الإرهابية وفرض الأمن والنِّظَام.

وعزا “صالح”، فِي كلمة له الْيَوْم أمام المؤتمر السابع والعشرين للاتِّحَاد البرلماني العَرَبِيّ المنعقد بمقر مجلس النواب المِصْرِيّ، أسْبَاب عدم التَّوَصُّل إِلَى وفاق حقيقي داخل ليبيا، للتدخل غير المبرر فِي الشأن الليبي والخروقات التي حدثت فِي الاتفاق السياسي.

وأَوْضَحَ أنه رغم موافقة مجلس النواب على مقترح المبعوث الأممي بأن يكون المجلس الرئاسي الليبي الجديد من رئيس ونائبين، إلا أن أصحاب المصالح فِي الداخل والخارج يرون مصالحهم فِي اسْتِمْرَار الأزمة الليبية.

ودعا “صالح” الدول التي تتدخل فِي الشأن الليبي إِلَى ترك الليبيين لاختيار مستقبلهم بإرادة حرة، مُشَدّداً على أن الظروف والتحديات الإقليمية التي تشهدها المِنْطَقَة تضعها على المحك؛ مَا يستدعي تضافر الجهود ووضع خطة لمواجهة هذه المخاطر، وفي مقدمتها قضية الإرهاب التي تُعَانِي منها بعض الدول العَرَبِيّة، وفي مقدمتها ليبيا.

وَنَوَّهَ إِلَى أن أحد التحديات التي تواجه المِنْطَقَة، هو مَا تشهده مِنْطَقَة البحر المتوسط من موجة هجرة غير شرعية لم يسبق لها مثيل مِمَّا يتطلب الوقوف على أسْبَابها لمعالجتها بشكل جذري، مُؤكِّداً موقف ليبيا الداعم لكل جهد يسعى للحد من مخاطر المهاجرين، شريطة أن يكون فِي إطار دَوْلِيّ يحافظ على عدم التدخل فِي شؤون الدول.

وأظهر رئيس مجلس النواب الليبي، عن وجود ممارسات “غير شريفة” من جانب بعض الدول التي تقوم بتزويد جماعات فِي بلاده بالسلاح دون احترام الدستور والقانون.

أخبار عاجلة : رئيس النواب الليبي يدعو لرفع حظر التسليح عن جيش بلاده، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، رئيس النواب الليبي يدعو لرفع حظر التسليح عن جيش بلاده، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : رئيس النواب الليبي يدعو لرفع حظر التسليح عن جيش بلاده.

أخبار عاجلة : رئيس النواب الليبي يدعو لرفع حظر التسليح عن جيش بلاده - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : رئيس النواب الليبي يدعو لرفع حظر التسليح عن جيش بلاده .

المصدر : تواصل