أخبار عاجلة : التفاصيل الكاملة لمذبحة الأطفال حفظة القرآن بأفغانستان
أخبار عاجلة : التفاصيل الكاملة لمذبحة الأطفال حفظة القرآن بأفغانستان

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، التفاصيل الكاملة لمذبحة الأطفال حفظة القرآن بأفغانستان، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار عاجلة : التفاصيل الكاملة لمذبحة الأطفال حفظة القرآن بأفغانستان، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار عاجلة : التفاصيل الكاملة لمذبحة الأطفال حفظة القرآن بأفغانستان.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 5 أبريل 2018 02:26 مساءً ـ استيقظ العالم صباح أمس على فاجعة مقتل شباب وأطفال في عمر الزهور من حفظة كتاب الله في ولاية قندوز شمالي أفغانستان، بسبب غارة جوية نفذتها القوات الحكومية المدعومة بقوات التحالف الدولي الغربي، واستهدفت مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم كانت تشهد احتفالات لتكريم هؤلاء الشباب والأطفال من الفائزين في مسابقة لختم القرآن الكريم، والذين بدلاً من أن يتلقوا التكريم تلقوا الشهادة وذهبوا إلى ربهم.

وبررت الحكومة الأفغانية الهجوم الغاشم، بوجود أعضاء من حركة طالبان الإرهابية ضمن حضور الحفل، ووصفته بأنه كان اجتماعًا لقيادات الحركة الموالية لتنظيم القاعدة؛ ما يؤكد وجود خلل في المعلومات الواردة إلى الحكومة الأفغانية وقوات التحالف الغربي، أو أن الاثنين قررا أن يقوما بالتضحية بجميع المدنيين الموجودين في المكان مقابل القضاء على أعضاء الحركة المتواجدين في حفل التكريم.

ووصلت التقديرات المبدئية للضحايا إلى 100 شخص من مراحل عمرية مختلفة من سن 5 سنوات حتى 20 عامًا امتلأت ساحة مسجد مدرسة تحفيظ القرآن بجثثهم الطاهرة الذكية، فيما وصل عدد الجرحى إلى 50 شخصًا وفقًا لتصريحات نصر الدين سعدي قائم مقام منطقة داشتي أرتشي، الذي أكد وجود احتمالات قوية لتزايد عدد الضحايا.

ووفقًا للسلطات الأفغانية، فقد تمّ إرسال محققي الأمم المتحدة إلى مسرح الأحداث اليوم لإلقاء الضوء على ملابسات الغارة، وقال قرويون في إقليم قندوز، شمال أفغانستان، إنهم دفنوا العشرات من ضحايا ضربة جوية نفذتها القوات الحكومية في منطقة خاضعة لسيطرة حركة طالبان، في واقعة وصفتها الأمم المتحدة بأنها “مزعجة”.

وسلطت الواقعة الضوء على مخاطر تعزيز استخدام القوة الجوية، بموجب إستراتيجية جديدة أعلنتها العام الماضي، في محاولة لإرغام طالبان على الجلوس إلى طاولة المفاوضات.

وقال سيد جان، أحد سكان منطقة داشتي أرتشي، إنه شارك في جنازتين جماعيتين لنحو 40 شخصًا، مضيفًا أن إجراءات دفن أخرى اتخذت، مضيفًا أن الهجوم، الذي نُفذ بطائرات هليكوبتر، وقع خلال مراسم دينية، تقام بمناسبة إتمام شبان حفظ القرآن الكريم، وبحسب شهود، كان هناك حوالي 1000 شخص لحضور المراسم خلال الغارة.

وقالت بعثة المساعدة التابعة للأمم المتحدة في أفغانستان – في تغريدة لها – إن محققيها في المنطقة لتحري “التقارير المزعجة” أكدوا تظهر مدنيين “لأضرار بالغة”.

وفي الوقت الذي أكدت فيه عدة مصادر أن الضحايا كان أغلبهم من المدنيين، قال مسؤول كبير بوزارة الدفاع الأفغانية، إن الضربة الجوية وقعت أثناء اجتماع للمتشددين، وأسفرت عن مقتل 35 على الأقل من طالبان وإصابة كثيرين آخرين، نافيًا تظهر المدنيين لأضرار، قائلاً إن من بين القتلى اثنين من كبار قادة طالبان.

وظهرت في تسجيل فيديو بثته طالبان على الانترنت جثث -لأربعة أطفال- في أكفانها، كما تم تداول صور أخرى لأطفال وبالغين يعالجون في المستشفى. فيما قالت حركة طالبان، إن الضربة الجوية قتلت 150 من رجال الدين والمدنيين، ونفت تواجد أي من مقاتليها في الموقع.

أخبار عاجلة : التفاصيل الكاملة لمذبحة الأطفال حفظة القرآن بأفغانستان، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، التفاصيل الكاملة لمذبحة الأطفال حفظة القرآن بأفغانستان، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : التفاصيل الكاملة لمذبحة الأطفال حفظة القرآن بأفغانستان.

أخبار عاجلة : التفاصيل الكاملة لمذبحة الأطفال حفظة القرآن بأفغانستان - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : التفاصيل الكاملة لمذبحة الأطفال حفظة القرآن بأفغانستان .

المصدر : تواصل