عأأأجل: ناطق «وحدات الشعب» الكردية: تركيا توطّن الجماعات الارهابية الفارين من «الغوطة» فى «عفرين»
عأأأجل: ناطق «وحدات الشعب» الكردية: تركيا توطّن الجماعات الارهابية الفارين من «الغوطة» فى «عفرين»

عأأأجل: ناطق «وحدات الشعب» الكردية: تركيا توطّن الجماعات الارهابية الفارين من «الغوطة» فى «عفرين»، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، ناطق «وحدات الشعب» الكردية: تركيا توطّن الجماعات الارهابية الفارين من «الغوطة» فى «عفرين»، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، ناطق «وحدات الشعب» الكردية: تركيا توطّن الجماعات الارهابية الفارين من «الغوطة» فى «عفرين».

الخميس 5 أبريل 2018 08:31 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ قال المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية نورى محمود إنه يتم توطين عائلات العناصر الإرهابية والعناصر المسلحة التى خرجت من منطقة «الغوطة الشرقية» فى مدينة «عفرين» شمال باتفاق روسى - تركى، على حد قوله. وقال «محمود»، فى تصريح لـ«الوطن»، أن «كل عائلات الأسر والجماعات المسلحة التى خرجت من الغوطة الشرقية يتم نقلهم إلى عفرين، ويتم تقديم التعويضات اللازمة لهم والتسهيلات التى تمكنهم من الحياة فى عفرين، والأمر ذاته يجرى مع أسر المقاتلين مع الجيش التركى الذين أصيبوا أو قتلوا فى معارك عفرين، أيضاً يحصلون على تعويضات، ويتم توطين عائلاتهم هناك». وقال «محمود»: «كما تقوم تركيا بتوطين سوريين من العرب كانوا يعيشون فى تركيا ولديهم الجنسية التركية، إلى جانب التركمان، وهذا الأمر يأتى ضمن تحركات أنقرة المتواصلة لإحداث تغيير ديمجرافى فى سوريا». وعن موقف الحكومة السورية من تلك التحركات، قال المسئول العسكرى الكردى: «النظام السورى لا حول له ولا قوة، ولا يملك القرار، القرار كله باتفاق تركى - روسى لإعادة رسم التركيبة الديمجرافية فى سوريا».

«المرصد السورى»: «أنقرة» تسمح بدخول «مهجّرى ومسلحى دوما» إلى «جرابلس» شمال سوريا.. و«الأركان الروسية»: سننتهى من إخراج مسلحى «الغوطة» خلال أيام

فى نفس السياق، ذكر «المرصد السورى لحقوق الإنسان»، ومقره «لندن»، أن القوات التركية سمحت لأولى قوافل مهجّرى بلدة «دوما» بالغوطة الشرقية قرب بدخول «جرابلس» شمال سوريا بعد أن منعتها من دخولها فى وقت سابق. وقال «المرصد»، وفق ما نقلت قناة «سكاى نيوز» أمس، إن حافلات تقل مسلحى «جيش الإسلام» غادرت بلدة دوما -أكبر بلدات الغوطة الشرقية قرب دمشق- باتجاه مناطق سيطرة فصائل «درع الفرات» الموالية لتركيا فى «ريف مدينة حلب السورية». وقال أن أكثر من 1100 من المسلحين وعائلاتهم غادرت إلى جرابلس التى تسيطر عليها فصائل سورية معارضة موالية لـ«أنقرة».

من جانب آخر، أعلن رئيس غرفة العمليات فى هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية سيرجى رودسكوى، أمس، أن عملية إجلاء المسلحين من «الغوطة الشرقية» بـ«ريف دمشق» ستنتهى فى غضون أيام. وقال «رودسكوى»، فى «مؤتمر موسكو السابع للأمن الدولى»: «يتم حالياً إجلاء المسلحين من دوما»، مؤكداً، وفق ما نقلت قناة « اليوم»، «ضرورة استكمال العملية الإنسانية فى الغوطة الشرقية خلال الأيام المقبلة». واعتبر أن تخطط لتقسيم سوريا والتأسيس لحرب جديدة، مضيفاً أن «واشنطن اتخذت مساراً جديداً لتقسيم سوريا، فهم يبذلون الآن كامل إمكاناتهم لإشعال صراع سيتحول عاجلاً إلى حرب جديدة، يقاتل فيها الكل ضد الكل».

وفى نفس المؤتمر، اعتبر وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، أن «التحالف الدولى» بقيادة الولايات المتحدة فى سوريا لم يضع أمامه جول القضاء على تنظيم «» الإرهابى، بل كان يريد على ما يبدو زعزعة الأوضاع وتثبيت وجوده فى المنطقة، مشيراً إلى أن «التحالف الدولى» لم يتعاون مع روسيا فى محاربة الإرهاب فى سوريا. وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 1211 مسلحاً وذويهم، غادروا «دوما» فى الغوطة الشرقية على متن 25 حافلة متوجهين إلى محافظة مدينة حلب السورية شمال غرب سوريا. وأضافت الوزارة فى بيان أن «إجمالى عدد المغادرين من المسلحين وعائلاتهم من مدينة دوما فى الغوطة الشرقية بلغوا نحو 3480 منذ بدء الهدنة الإنسانية، مشيرة إلى استمرار عمل معبر «مخيم الوافدين»، وأن الكاميرات التى نصبها الجانب الروسى لرصد خروج المسلحين عبر المخيم تواصل عملها على مدار الساعة.

من جهة أخرى، قال الرئيس الروسى، ، أمس، إنه بغض النظر عن هزيمة تنظيم «داعش» الإرهابى، فلا يزال التنظيم قادراً على التسلل إلى العديد من المناطق فى العالم وشن هجمات، ولكى نكافحه نحتاج إلى التفكير فى أشكال جديدة من التعاون الدولى، وفق ما نقلت وكالة أنباء «سبوتينيك» الروسية. وقال نائب وزير الدفاع السورى محمود الشوا، إن عناصر تنظيم «داعش» موجودون فى سوريا ضمن 4 جيوب صغيرة. وقال السفير الأمريكى لدى لورانس سيلفرمان، فى تصريحات صحفية أمس، إن «الرئيس السورى الاسد باقٍ فى منصبه فى الوقت الحالى، إلا أنه يجب أن يكون هناك تغيير سياسى فى سوريا بأيدى السوريين أنفسهم».

عأأأجل: ناطق «وحدات الشعب» الكردية: تركيا توطّن الجماعات الارهابية الفارين من «الغوطة» فى «عفرين»، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، ناطق «وحدات الشعب» الكردية: تركيا توطّن الجماعات الارهابية الفارين من «الغوطة» فى «عفرين»، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: ناطق «وحدات الشعب» الكردية: تركيا توطّن الجماعات الارهابية الفارين من «الغوطة» فى «عفرين».

عأأأجل: ناطق «وحدات الشعب» الكردية: تركيا توطّن الجماعات الارهابية الفارين من «الغوطة» فى «عفرين» - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: ناطق «وحدات الشعب» الكردية: تركيا توطّن الجماعات الارهابية الفارين من «الغوطة» فى «عفرين» .

المصدر : الوطن