أخبار عاجلة : الفلبين تغلق جزيرة المليار دولار
أخبار عاجلة : الفلبين تغلق جزيرة المليار دولار

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، الفلبين تغلق جزيرة المليار دولار، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار عاجلة : الفلبين تغلق جزيرة المليار دولار، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار عاجلة : الفلبين تغلق جزيرة المليار دولار.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 5 أبريل 2018 07:06 صباحاً ـ في قرار صادم لكثير من السياح، أعلنت الفلبين عن إغلاق جزيرة "بوراكاي" الشهيرة لقضاء العطلات أمام السياح لمدة 6 أشهر بسبب مخاوف أن المنتجع الرملي الأبيض في طريقه لأن يصبح "بالوعة" ملوثة بمياه الصرف الصحي.

وأمر الرئيس رودريغو دوتيرتي، بإغلاقه في 26 أبريل الجاري بشكل مؤقت، وفقا لما ذكره المتحدث باسمه، هاري روكي، على موقع التواصل الاجتماعي "موقع التواصل الاجتماعي تويتر" ، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

 

وتسبب القرار في حالة من الجدل، وطرح تساؤلات بشأن سبل عيش آلاف العاملين على الجزيرة، كونها تقدم خدمات لنحو مليوني سائح كل عام، وتعمل 500 شركة سياحية داخلها وإيراداتها بلغت 56 مليار بيزو (1.07 مليار دولار) في العام الماضي، وفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية.

 

وفي فبراير الماضي، وصف دوتيرتي شاطئ الجزيرة بأنه "بالوعة"، محذرً من أنه سيغلق "بوراكاي" نهائيا إذا لم يتم تنظيفه.

 

وقال دوتيرتي إن "بوراكاي" قد تتحول إلى مأساة بيئية من شأنها أن تؤدي إلى عدم توافد ملايين السياح الأجانب والمحليين إلى الجزيرة.

 

وحذر المسؤولون في وزارة البيئة بالفلبين من استخدام نظام الصرف الصحي في الجزيرة لإرسال مياه الصرف الصحي غير المعالجة إلى المياه الفيروزية المحيطة بها.

 

وذكرت وزارة البيئة أن 195 شركة، بالإضافة إلى أكثر من 4000 من سكان الجزيرة، غير مرتبطين بشبكات الصرف الصحي للدولة.

أخبار عاجلة : الفلبين تغلق جزيرة المليار دولار، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، الفلبين تغلق جزيرة المليار دولار، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : الفلبين تغلق جزيرة المليار دولار.

أخبار عاجلة : الفلبين تغلق جزيرة المليار دولار - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : الفلبين تغلق جزيرة المليار دولار .

المصدر : التيار الوطني