أجدد الأخــبــار : فضيحة كامبريدج أناليتيكا: فيس بوك تكشف أن تسريب البيانات أضر بـ87 مليون مستخدم
أجدد الأخــبــار : فضيحة كامبريدج أناليتيكا: فيس بوك تكشف أن تسريب البيانات أضر بـ87 مليون مستخدم

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، فضيحة كامبريدج أناليتيكا: فيس بوك تكشف أن تسريب البيانات أضر بـ87 مليون مستخدم، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، فضيحة كامبريدج أناليتيكا: فيس بوك تكشف أن تسريب البيانات أضر بـ87 مليون مستخدم، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أجدد الأخــبــار : فضيحة كامبريدج أناليتيكا: فيس بوك تكشف أن تسريب البيانات أضر بـ87 مليون مستخدم.

اليوم الموافق - الخميس 5 أبريل 2018 06:33 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الخميس 5 أبريل 2018 06:33 صباحاً - ذكرت فيس بوك الأربعاء أن شركة كامبريدج أناليتيكا للاستشارات السياسية يمكن أن تكون قد حصلت بطريقة غير مشروعة على معلومات شخصية لما يقدر بنحو 87 مليونا من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي، وذلك في زيادة عن تقديرات سابقة لوسائل إعلام إخبارية تحدثت عن 50 مليونا.

قالت شركة فيس بوك الأربعاء إن فضيحة كامبريدج أناليتيكا لاختراق البيانات الشخصية لمستخدمي الموقع اتسعت لتشمل 87 مليون شخص.

وقال مايك شروفر كبير مسؤولي التكنولوجيا في الشرطة في تدوينة إن معظم السبعة والثمانين مليون شخص الذين وصلت كامبريدج أناليتيكا إلى بياناتهم كانوا في . وعملت الشركة مع الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي سنة 2016.

وأوضحت فيس بوك أنها تتخذ إجراءات لتقييد وصول البيانات الشخصية لطرف ثالث. وتتعرض أكبر شركة للتواصل الاجتماعي في العالم لانتقادات لاذعة من المستثمرين وتواجه غضب المستخدمين والمعلنين والنواب بعد سلسلة فضائح بشأن موضوعات إخبارية كاذبة والتدخل في الانتخابات والخصوصية.

وكانت فيس بوك قد اعترفت الشهر الماضي بأن معلومات شخصية تخص ملايين المستخدمين وصلت دون وجه حق إلى كامبريدج أناليتيكا.

في غضون ذلك قالت لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب الأمريكي اليوم إن مؤسس فيس بوك ورئيسها التنفيذي مارك زوكربرغ سيدلي بشهادته بشأن هذه القضية الأسبوع المقبل.

وانخفضت أسهم فيس بوك1,4 بالمئة الأربعاء إلى 153,90 دولار. وتراجعت بأكثر من 16 بالمئة منذ تفجر فضيحة كامبريدج أناليتيكا.

وكانت صحيفتا نيويورك تايمز الأمريكية وأوبزرفر البريطانية أول من أورد التقديرات السابقة التي تشير إلى تسريب بيانات أكثر من 50 مليون مستخدم لفيس بوك بناء على تحقيقاتهما في أنشطة كامبريدج أناليتيكا.

ولم يذكر شروفر بيانات بشأن كيفية تحديد فيس بوك تقديرها الأعلى، لكنه قال إن فيس بوك ستبلغ المستخدمين ما إذا كانت كامبريدج أناليتيكا وصلت إلى معلوماتهم دون سند من القانون.

ولم يتسن الحصول على تعليق من ممثل عن الشركة البريطانية التي نفت ارتكاب أي أخطاء. وتقول إنها اشتركت مع أستاذ جامعي "بحسن نية" في جمع بيانات فيس بوك بطريقة مماثلة لتلك التي جمع بها مطورو تطبيقات تابعة لطرف ثالث معلومات المستخدمين الشخصية.

اخباري نيوز/ رويترز

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أجدد الأخــبــار : فضيحة كامبريدج أناليتيكا: فيس بوك تكشف أن تسريب البيانات أضر بـ87 مليون مستخدم عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أجدد الأخــبــار : فضيحة كامبريدج أناليتيكا: فيس بوك تكشف أن تسريب البيانات أضر بـ87 مليون مستخدم.

أجدد الأخــبــار : فضيحة كامبريدج أناليتيكا: فيس بوك تكشف أن تسريب البيانات أضر بـ87 مليون مستخدم - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أجدد الأخــبــار : فضيحة كامبريدج أناليتيكا: فيس بوك تكشف أن تسريب البيانات أضر بـ87 مليون مستخدم .

المصدر : فرانس 24