عــااجل : بركان في جنوب اليابان يثور ويقذف رمادا بارتفاع 5 آلاف متر
عــااجل : بركان في جنوب اليابان يثور ويقذف رمادا بارتفاع 5 آلاف متر

عــااجل : بركان في جنوب اليابان يثور ويقذف رمادا بارتفاع 5 آلاف متر، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، بركان في جنوب اليابان يثور ويقذف رمادا بارتفاع 5 آلاف متر، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، بركان في جنوب اليابان يثور ويقذف رمادا بارتفاع 5 آلاف متر.

الخميس 5 أبريل 2018 05:06 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ ثار بركان في جنوب اليابان في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس وقذف بأعمدة كثيفة من الرماد على ارتفاع خمسة آلاف متر فوق فوهة البركان، وحذرت السلطات من تساقط الصخور البركانية وتدفقات الحمم البركانية.

ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار ناجمة عن أحدث ثوران في جبل شينموي على الحدود بين مقاطعتي كاجوشيما وميازاكي.

وثار بركان جبل شينموي في الساعة 0331 صباحا بالتوقيت المحلي (1831 مساء الأربعاء بتوقيت جرينتش)، مع وصول أعمدة من الرماد إلى خمسة آلاف متر، وهو أعلى مستوى منذ بدء ثوران البركان في أوائل مارس، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية اليابانية.

وقالت الهيئة إنها لاحظت قذف صخور بركانية على ارتفاع يصل إلى 1100 متر من فوهة البركان.

وأبقت الهيئة حالة التأهب عند المستوى 3 على مقياس من 5 درجات ، محذرة من أن المناطق الواقعة على بعد 3 كيلومترات من الفوهة البركانية يمكن أن تتعرض للصخور البركانية وتدفق الحمم البركانية.

وحدثت سلسلة من الثورانات لهذا البركان بين يناير ومارس 2011.

وتقع اليابان على ما يسمى بحزام النار بالمحيط الهادي، وهي منطقة معروفة بالنشاط الزلزالي والثوران البركاني. ويوجد في اليابان أكثر من 100 بركان نشط.

عــااجل : بركان في جنوب اليابان يثور ويقذف رمادا بارتفاع 5 آلاف متر، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، بركان في جنوب اليابان يثور ويقذف رمادا بارتفاع 5 آلاف متر، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عــااجل : بركان في جنوب اليابان يثور ويقذف رمادا بارتفاع 5 آلاف متر.

عــااجل : بركان في جنوب اليابان يثور ويقذف رمادا بارتفاع 5 آلاف متر - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عــااجل : بركان في جنوب اليابان يثور ويقذف رمادا بارتفاع 5 آلاف متر .

المصدر : بوابة الشروق