عـااجل: واشنطن توافق على بيع لندن ومدريد وبراتيسلافا أسلحة بقيمة 4،7 مليار دولار
عـااجل: واشنطن توافق على بيع لندن ومدريد وبراتيسلافا أسلحة بقيمة 4،7 مليار دولار

عـااجل: واشنطن توافق على بيع لندن ومدريد وبراتيسلافا أسلحة بقيمة 4،7 مليار دولار، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، واشنطن توافق على بيع لندن ومدريد وبراتيسلافا أسلحة بقيمة 4،7 مليار دولار، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، واشنطن توافق على بيع لندن ومدريد وبراتيسلافا أسلحة بقيمة 4،7 مليار دولار.

الخميس 5 أبريل 2018 03:49 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ أعلنت الإدارة الأمريكية الأربعاء أنها وافقت على صفقات أسلحة بقيمة 4،7 مليارات دولار أبرمتها مع ثلاث دول أوروبية حليفة للولايات المتحدة هي بريطانيا واسبانيا وسلوفاكيا وتتضمن خصوصا بيع براتيسلافا 14 مقاتلة من طراز أف-16.

وقالت الإدارة في بيان انها أبلغت الكونغرس بهذه الصفقات مع الدول الأوروبية الثلاث الأعضاء، على غرار ، في حلف شمال الأطلسي.

وأوضح البيان ان الصفقة مع سلوفاكيا وقيمتها 2،91 مليار دولار تتضمن خصوصا 14 مقاتلة من طراز أف-16 وهي طائرات ستتيح لبراتيسلافا استبدال أسطولها من مقاتلات ميغ-29 الروسية. كما تشمل الصفقة قطع غيار وصواريخ جو-جو. والمستفيد الأكبر من هذه الصفقة سيكون مجموعة لوكهيد مارتين الأمريكية.

وقالت الوكالة المسؤولة عن مبيعات الأسلحة في وزارة الدفاع الأمريكية في البيان ان «الطائرات الحربية التي تمتلكها سلوفاكيا حاليا ليست قابلة للتشغيل المتبادل مع القوات الأمريكية أو الحلفاء الاقليميين».

من جهتها ستشتري اسبانيا 17 مروحية من طراز «سي اتش-47 اف شينوك» المخصصة لنقل الحمولات الثقيلة والتي تصنعها مجموعة بوينغ الامريكية للطيران. وتتضمن الصفقة مع مدريد تجهيزات عسكرية أخرى وتبلغ قيمتها الإجمالية 1،3 مليار دولار.

اما الصفقة الثالثة والأصغر من حيث القيمة (500 مليون دولار) فستدفع بموجبها لندن نصف مليار دولار لبرنامجها لطائرات «ام كيو-9 ريبر» التي يمكن استخدامها كطائرات استطلاع أو طائرات قتالية وتصنعها شركة جنرال اتوميكس.

وتمارس ادارة الرئيس ضغوطا شديدة على اعضاء حلف شمال الاطلسي لزيادة نفقاتهم العسكرية، معتبرة ان الولايات المتحدة تساهم اكثر من سواها بكثير في الامن الجماعي للحلف وبالتالي فإن هذا العبء يجب تقاسمه بشكل اكثر عدلا بين الحلفاء.

عـااجل: واشنطن توافق على بيع لندن ومدريد وبراتيسلافا أسلحة بقيمة 4،7 مليار دولار، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، واشنطن توافق على بيع لندن ومدريد وبراتيسلافا أسلحة بقيمة 4،7 مليار دولار، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عـااجل: واشنطن توافق على بيع لندن ومدريد وبراتيسلافا أسلحة بقيمة 4،7 مليار دولار.

عـااجل: واشنطن توافق على بيع لندن ومدريد وبراتيسلافا أسلحة بقيمة 4،7 مليار دولار - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عـااجل: واشنطن توافق على بيع لندن ومدريد وبراتيسلافا أسلحة بقيمة 4،7 مليار دولار .

المصدر : المصرى اليوم