غزة" data-no-lazy="false" />
يحدث الان | الجامعة العربية تطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مواجهات

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، الجامعة العربية تطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مواجهات ، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، يحدث الان | الجامعة العربية تطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مواجهات غزة، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، يحدث الان | الجامعة العربية تطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مواجهات غزة.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 5 أبريل 2018 02:17 صباحاً ـ أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط الاربعاء في لشبونة أن الجامعة ترغب بأن تتولى المحكمة الجنائية الدولية التحقيق في ملابسات مقتل 18 فلسطينيا واصابة نحو 1500 بجروح خلال مواجهات دارت الاسبوع الماضي قرب الحدود بين قطاع غزة واسرائيل. وقال أبو الغيط خلال زيارة رسمية الى البرتغال إن "الجامعة العربية ترغب بتدخل المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي للتحقيق في مقتل فلسطينيين على هامش تظاهرات الاسبوع الماضي". واضاف وزير الخارجية الاسبق انه يدعم أيضا النداء الذي وجهه الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش لاجراء "تحقيق مستقل وشفاف" في المواجهات التي دارت بين المتظاهرين الفلسطينيين والجيش الاسرائيلي في أسوأ يوم من اعمال العنف في قطاع غزة منذ حرب صيف العام 2014.
والجمعة توافد عشرات آلاف الفلسطينيين الى المنطقة الحدودية بين قطاع غزة واسرائيل في إطار حركة احتجاج اطلق عليها اسم "مسيرة العودة" وانطلقت بالتزامن مع ذكرى "يوم الارض" ومن المقرر ان تختتم بعد ستة اسابيع في 15 ايار/مايو في ذكرى النكبة، وذلك للمطالبة بتفعيل "حق العودة" للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الاسرائيلي عن القطاع. واسفرت المواجهات عن مقتل 18 فلسطينيا واصابة اكثر من 1500 آخرين بجروح بينهم اكثر من 800 بالرصاص الحي والبقية بالرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع، بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة. وطرحت منظمات حقوقية أسئلة حول استخدام الجيش الإسرائيلي الجمعة الرصاص الحي، فيما اتهم الفلسطينيون الجنود الاسرائيليين باطلاق النار على متظاهرين مدنيين لا يشكلون خطرا داهما.

يحدث الان | الجامعة العربية تطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مواجهات غزة، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، الجامعة العربية تطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مواجهات غزة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، يحدث الان | الجامعة العربية تطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مواجهات غزة.

يحدث الان | الجامعة العربية تطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مواجهات غزة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - يحدث الان | الجامعة العربية تطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مواجهات غزة .

المصدر : الجزيرة اونلاين