يحدث الان | سيراليون: مرشح المعارضة يفوز في الانتخابات الرئاسية
يحدث الان | سيراليون: مرشح المعارضة يفوز في الانتخابات الرئاسية

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، سيراليون: مرشح المعارضة يفوز في الانتخابات الرئاسية، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، يحدث الان | سيراليون: مرشح المعارضة يفوز في الانتخابات الرئاسية، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، يحدث الان | سيراليون: مرشح المعارضة يفوز في الانتخابات الرئاسية.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 5 أبريل 2018 02:17 صباحاً ـ   انتخب جوليوس مادا بيو، مرشح اكبر احزاب المعارضة في سيراليون، رئيسا للبلاد بعد فوزه في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية على مرشح الحزب الحاكم، كما اعلنت المفوضية الوطنية للانتخابات الاربعاء. وقال رئيس المفوضية محمد كونتيه ان بيو، الجنرال السابق الذي تولى قبل 22 عاما رئاسة البلاد لفترة وجيزة إثر انقلاب عسكري، حصل في الدورة الثانية التي جرت السبت على 51,81% من الاصوات مقابل 48,19% حصل عليها سامورا كامارا الذي اختاره الرئيس المنتهية ولايته ارنست باي كومورا مرشحا للحزب الحاكم "مؤتمر عموم الشعب". وما ان أعلنت النتائج حتى علت صيحات الفرح في وسط العاصمة فريتاون، كما أفاد مراسلو وكالة فرانس برس. وفي الدورة الاولى التي جرت في 7 آذار/مارس تصدر "مادا" بيو (53 عاما) النتائج بفارق 15 الف صوت على كامارا وزير الخارجية والمالية السابق (66 عاما). ومن المقرر ان يؤدي الرئيس المنتخب اليمين الدستورية خلال الليل، ليخلف بذلك كوروما، الرئيس الذي هزم الجنرال السابق في انتخابات 2012 لكن الدستور يمنعه من الترشح مجددا بعدما امضى في الرئاسة ولايتين متتاليتين. وكانت الحملة الانتخابية شهدت أعمال عنف متفرقة
بين مؤيدي الحزبين اللذين يتناوبان على السلطة منذ نالت سيراليون، البلد الفقير والناطق بالانكليزية في غرب افريقيا، استقلالها في 1961.
وهذه أول انتخابات رئاسية في سيراليون منذ انتشار وباء ايبولا الذي تسبب بوفاة اربعة آلاف شخص بين 2014-2016 في بلد شهد حربا أهلية حصدت نحو 120 الف قتيل بين 1991 و2002. ولا يزال الاقتصاد هشا بعد صدمة الوباء والفساد المستشري في هذه المستعمرة البريطانية السابقة. ولا تزال البلاد من بين الاكثر فقرا في افريقيا رغم ثروتها الطبيعية من المعادن والالماس.

يحدث الان | سيراليون: مرشح المعارضة يفوز في الانتخابات الرئاسية، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، سيراليون: مرشح المعارضة يفوز في الانتخابات الرئاسية، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، يحدث الان | سيراليون: مرشح المعارضة يفوز في الانتخابات الرئاسية.

يحدث الان | سيراليون: مرشح المعارضة يفوز في الانتخابات الرئاسية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - يحدث الان | سيراليون: مرشح المعارضة يفوز في الانتخابات الرئاسية .

المصدر : الجزيرة اونلاين