عــااجل : مرشح المعارضة في سيراليون يفوز بالانتخابات الرئاسية
عــااجل : مرشح المعارضة في سيراليون يفوز بالانتخابات الرئاسية

عــااجل : مرشح المعارضة في سيراليون يفوز بالانتخابات الرئاسية، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، مرشح المعارضة في سيراليون يفوز بالانتخابات الرئاسية، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، مرشح المعارضة في سيراليون يفوز بالانتخابات الرئاسية.

الخميس 5 أبريل 2018 01:05 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ أعلنت اللجنة الانتخابية في سيراليون في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء/الخميس أن مرشح المعارضة يوليوس مادا بيو فاز في الانتخابات الرئاسية التي جرت مطلع الأسبوع.

وفاز بيو، من حزب "شعب سيراليون" المعارض، في جولة الإعادة بنسبة 51.81% من الأصوات. وحصل منافسه، مرشح الحزب الحاكم، سامورا كامارا، على 48.19%. 

وتعهد بيو بإنهاء الفساد وتوفير التعليم المجاني في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا التي تعاني من الفقر، في حين وعد كامارا بالاستمرارية والتعافي الاقتصادي.

وجرت جولة الإعادة بعد عدم تمكن أي من المرشحين من الحصول على 55% من الأصوات اللازمة للفوز مباشرة في الجولة الأولى من التصويت يوم 7 مارس.

وسيترك الرئيس المنتهية ولايته إرنست باي كوروما منصبه بعد أن أمضى فترتين مدة كل منهما خمس سنوات – وفقا للحد الذي يفرضه الدستور على مدد الترشح للرئاسة.

وبلغ عدد الناخبين المؤهلين للتصويت حوالي 3.18 مليون شخص في جولة الإعادة التي أجريت يوم السبت.

وتلك الانتخابات هي أول انتخابات عامة منذ أن تعافت البلاد من أزمتين رئيسيتين إحداهما تفشي فيروس الإيبولا (2014 – 2016) والتي أسفرت عن مقتل ما يقرب من أربعة آلاف شخص والانهيارات الطينية القاتلة التي دفنت مئات الأشخاص في عام 2017.

عــااجل : مرشح المعارضة في سيراليون يفوز بالانتخابات الرئاسية، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، مرشح المعارضة في سيراليون يفوز بالانتخابات الرئاسية، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عــااجل : مرشح المعارضة في سيراليون يفوز بالانتخابات الرئاسية.

عــااجل : مرشح المعارضة في سيراليون يفوز بالانتخابات الرئاسية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عــااجل : مرشح المعارضة في سيراليون يفوز بالانتخابات الرئاسية .

المصدر : بوابة الشروق