السودان ومصر وإثيوبيا بالخرطوم" data-no-lazy="false" />
آخر الآخـبار : سد النهضة يجمع ومصر وإثيوبيا بالخرطوم

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، سد النهضة يجمع ومصر وإثيوبيا بالخرطوم، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، آخر الآخـبار : سد النهضة يجمع السودان ومصر وإثيوبيا بالخرطوم، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، آخر الآخـبار : سد النهضة يجمع السودان ومصر وإثيوبيا بالخرطوم.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 5 أبريل 2018 12:11 صباحاً ـ فيما وصف رئيس الوزراء الإثيوبي الجديد، أبي أحمد سد النهضة، في خطاب استلامه للحكومة، بأنه «الموحد للشعوب الإفريقية»، تستضيف العاصمة السودانية، الخرطوم، وعلى مدار يومين اجتماعا على مستوي وزراء الخارجية والموارد المائية ورؤساء المخابرات بالسودان ومصر وإثيوبيا.

ويأتي الاجتماع بعيد اتفاق رؤساء كل من السودان ومصر وإثيوبيا في يناير الماضي، على تذليل العقبات القائمة أمام المفاوضات، في إطار اللجنة الفنية الثلاثية، في الوقت الذي تطالب فيه بالالتزام بتطبيق اتفاق إعلان المبادئ، والذي وُقّع في مارس 2015 بالخرطوم.

ويشهد الاجتماع الحالي أولى جولات التفاوض على مستوى وزراء المياه والخارجية ورؤساء أجهزة المخابرات للدول الثلاث، بعد شهرين من اجتماع القمة الذي عقد في أديس أبابا على هامش القمة الإفريقية، لإيجاد مخرج لأزمة تعطل مسار الدراسات الفنية لاختبار تأثيرات السد على جمهورية العربية والسودان ومن ثم تحديد آلية التخزين وقواعد التشغيل بشكل لا يتسبب في ضرر لدول المصب.

من جانبه أكد وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، عزم بلاده على مواصلة التفاوض والحوار البنّاء والعمل من أجل تقريب وجهات النظر بين إثيوبيا ومصر توطئة للوصول إلى نتائج إيجابية ومرضية لجميع الأطراف.

ووصف غندور، اجتماع الرؤساء الأخير بأديس أبابا بأنه تاريخي ومهم، ما شكل نقلة إيجابية في مسار التفاوض.

آخر الآخـبار : سد النهضة يجمع السودان ومصر وإثيوبيا بالخرطوم، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، سد النهضة يجمع السودان ومصر وإثيوبيا بالخرطوم، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، آخر الآخـبار : سد النهضة يجمع السودان ومصر وإثيوبيا بالخرطوم.

آخر الآخـبار : سد النهضة يجمع السودان ومصر وإثيوبيا بالخرطوم - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - آخر الآخـبار : سد النهضة يجمع السودان ومصر وإثيوبيا بالخرطوم .

المصدر : صحيفة اليوم