أخبار عاجلة : البرلمان الإثيوبي يصادق على تعيين أبي أحمد رئيسا للوزراء
أخبار عاجلة : البرلمان الإثيوبي يصادق على تعيين أبي أحمد رئيسا للوزراء

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، البرلمان الإثيوبي يصادق على تعيين أبي أحمد رئيسا للوزراء، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، البرلمان الإثيوبي يصادق على تعيين أبي أحمد رئيسا للوزراء، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أخبار عاجلة : البرلمان الإثيوبي يصادق على تعيين أبي أحمد رئيسا للوزراء.

اليوم الموافق - الاثنين 2 أبريل 2018 10:16 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الاثنين 2 أبريل 2018 10:16 صباحاً - صادق البرلمان الإثيوبي -اليوم الاثنين- على تعيين أبي أحمد رئيسا للوزراء خلفا لهيلي ماريام ديساليجن الذي استقال من منصبه في منتصف شهر فبراير الماضي .

وذكرت مصادر اعلامية أبي 42/ عاما/ أدى اليمين الدستورية خلال جلسة استثنائية بالبرلمان، واشارت إلى أن أبي شغل في السابق منصب رئيس مكتب سكرتارية المنظمة الديمقراطية لشعوب أورومو ومكتب أوروميا للإسكان والتطوير الحضري مع لقب نائب رئيس إقليم أوروميا .

كما شغل منصب نائب المدير العام لوكالة أمن شبكة المعلومات،ووزير العلوم والتكنولوجيا، بعد أن أصبح عضوا تنفيذيا في المنظمة الديمقراطية لشعوب أورومو في عام 2015، وقد خدم أيضا في القوات المسلحة الاثيوبية في رتبة اللفتنانت كولونيل.

يذكر أنه وفقا للمادة 73 من دستور جمهورية إثيوبيا، فأنه يتم تعيين رئيس الوزراء من الحزب السياسي أو ائتلاف الأحزاب السياسية الذي يشكل الأغلبية في مجلس نواب الشعب.

وبناء على المادة ذاتها ، فإن مجلس الجبهة الديمقراطية الثورية للشعوب الإثيوبية ، الذي فاز بغالبية مقاعد البرلمان،انتخب الدكتور أبي أحمد رئيسا للجبهة في 27 مارس الماضي.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أخبار عاجلة : البرلمان الإثيوبي يصادق على تعيين أبي أحمد رئيسا للوزراء عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : البرلمان الإثيوبي يصادق على تعيين أبي أحمد رئيسا للوزراء.

أخبار عاجلة : البرلمان الإثيوبي يصادق على تعيين أبي أحمد رئيسا للوزراء - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : البرلمان الإثيوبي يصادق على تعيين أبي أحمد رئيسا للوزراء .

المصدر : وكالة أنباء أونا