عــااجل : خلال خطاب تنصيبه.. رئيس وزراء إثيوبيا الجديد يتعهد بالإصلاح
عــااجل : خلال خطاب تنصيبه.. رئيس وزراء إثيوبيا الجديد يتعهد بالإصلاح

عــااجل : خلال خطاب تنصيبه.. رئيس وزراء إثيوبيا الجديد يتعهد بالإصلاح، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، خلال خطاب تنصيبه.. رئيس وزراء إثيوبيا الجديد يتعهد بالإصلاح، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، خلال خطاب تنصيبه.. رئيس وزراء إثيوبيا الجديد يتعهد بالإصلاح.

الاثنين 2 أبريل 2018 10:11 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ أدى رئيس الوزراء الإثيوبي الجديد، أبي أحمد، اليمين الدستورية لتولي منصبه اليوم الإثنين، متعهدا بـ«التغاضي عن جميع أخطاء الماضي»، معتذرا عن وقوع قتلى في صفوف المدنيين خلال المظاهرات الأخيرة المناهضة للحكومة في البلاد.

وقال «أبي»، في خطاب تنصيبه أمام النواب الإثيوبيين: «هذه لحظة تاريخية نفتح خلالها فصلا جديدا في تاريخ دولتنا»، مضيفا: «هذا وقت مهم لنا لكي نتعلم من أخطائنا في الماضي، ونتغاضى عما وقع من أخطاء، نتفهم أن هناك الكثير من المشاكل التي يجب حلها بصورة عاجلة».

وتولى «أبي»، منصب رئيس الوزراء خلفا لهايلي ميريام ديسالين، الذي قدم استقالته، وقال إنه يأمل أن تساعد استقالته في إنهاء المظاهرات واسعة النطاق المناهضة للحكومة، التي أودت بحياة عدة مئات، بصورة رئيسية في منطقتي أوروميا وأمهرة.

وطالب المتظاهرون خلال الاحتجاجات المستمرة منذ عام 2015، بمزيد من الحريات السياسية والإفراج عن رموز المعارضة، ويشعر مواطنو منطقة أوروميا بأنهم يتعرضون للتهميش من الناحية السياسية والاقتصادية.

ويشار إلى أن «أبي» يعد أول سياسي من أوروميا يتولى منصب رئيس الوزراء.

ويعتبر صاحب الـ32 عاما، الذي وصل إلى رتبة ليفتانت كولونيل، وشغل منصب وزير العلوم والتكنولوجيا في السابق، من الإصلاحيين.

وقال رئيس وزراء ثاني أكبر دولة من حيث تعداد السكان في إفريقيا، في خطابه إنه يهدف لإجراء حوار جديد مع أرتيريا، داعيا الإثيوبيين في الشتات للمشاركة بفعالية في السياسة، مؤكدا أن إدارته سوف تعطي مساحة أكبر للأحزاب المعارضة.

عــااجل : خلال خطاب تنصيبه.. رئيس وزراء إثيوبيا الجديد يتعهد بالإصلاح، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، خلال خطاب تنصيبه.. رئيس وزراء إثيوبيا الجديد يتعهد بالإصلاح، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عــااجل : خلال خطاب تنصيبه.. رئيس وزراء إثيوبيا الجديد يتعهد بالإصلاح.

عــااجل : خلال خطاب تنصيبه.. رئيس وزراء إثيوبيا الجديد يتعهد بالإصلاح - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عــااجل : خلال خطاب تنصيبه.. رئيس وزراء إثيوبيا الجديد يتعهد بالإصلاح .

المصدر : بوابة الشروق