ليبيا اليوم : فتيات أيزيديات تحررن من قبضة أوغاد وأنقذن من نار جهنمهم" data-no-lazy="false" />
اخبار اليوم : فتيات أيزيديات تحررن من قبضة أوغاد وأنقذن من نار جهنمهم

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، فتيات أيزيديات تحررن من قبضة أوغاد وأنقذن من نار جهنمهم، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، اخبار اليوم : فتيات أيزيديات تحررن من قبضة أوغاد داعش وأنقذن من نار جهنمهم، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، اخبار ليبيا اليوم : فتيات أيزيديات تحررن من قبضة أوغاد داعش وأنقذن من نار جهنمهم.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 2 أبريل 2018 08:33 صباحاً ـ أخبار ليبيا24

تمكنت القوات العراقية خلال اليومين الماضيين، من تحرير ثلاث فتيات أيزيديات سبق اختطافهن من قبل تنظيم داعش الإرهابي، واتخاذهن سبايا للتنظيم بعد اجتياحه في 2014، مدن شمال وغرب البلاد، ومنها مدينة سنجار معقل الطائفة الأيزيدية التي تبعد نحو 80 كم عن الموصل.

وأكد مسؤول في مكتب رئيس الوزراء، حيدر العبادي أن العبادي أوعز لقوات الأمن بتكثيف حملات البحث والتقصي والتنسيق مع دول الجوار حيث يرجح وجود عدد من المختطفات الأيزيديات هناك تحت سيطرة الدواعش.

ووفقا للمسؤول ذاته، فإن القوات العراقية حققت تقدما كبيرا في هذا الإطار بالتعاون مع جهات عدة، بينها منظمات غير حكومية داخل ، وكذلك الأمم المتحدة، كاشفا عن “تحرير ثلاث فتيات خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية، اثنتين في نينوى، والثالثة في وتبلغ من العمر 16 سنة، وتم سبيها مع أمها وأختها عام 2014”.

وتمكنت الحكومة العراقية من تحرير قرابة ثلاثة آلاف ضحية أيزيدية، بينهم 1058 امرأة وفتاة، و771 طفلة، فضلا عن 755 طفلا كانوا لدى تنظيم داعش.

وحسب آخر الإحصائيات الرسمية، ما زال أكثر من 3 آلاف مختطف أيزيدي، أكثر من نصفهم نساء، لدى داعش، وتوفي عدد كبير من النساء، وأقدمت أخريات على الانتحار بعد اختطافهن على يد التنظيم، كما سجل مقتل أكثر من 1300 شخص من الطائفة.

وأمس الخميس، أعلنت قيادة عمليات بغداد، في بيان، تحرير قاصر أيزيدية وجدت في منزل أحد أعضاء داعش الذي كان متخفيا في حي شعبي شرقي بغداد، مؤكدة أنه حاول الانتحار قبل القبض عليه بطعن نفسه عدة مرات، لكن تم السيطرة عليه وإخضاعه للعلاج.

ووفقا للشرطة العراقية، فإن الفتاة أكدت أنها لا تعلم أنها في بغداد، وأنها أدخلت المدينة بطريقة غير قانونية، وأبلغت من قبل خاطفها أن ذويها قتلوا جميعا، وأن سكان قريتها سيقلتونها غسلا للعار إذا عادت إليهم، وأن عليها البقاء ونسيان ماضيها، كما أنها كانت مقطوعة عن جميع وسائل التواصل والاتصال.

وقال ضابط شرطة عراقي إنه سيتم إعادة الفتاة لذويها، لكنها تخضع حاليا للعلاج من مشاكل صحية ونفسية حادة، مضيفا أنها المرة الأولى التي يتم فيها تحرير مختطف أو مختطفة أيزيدية في بغداد، لذا فإن الأمن أقر إدخال بغداد ضمن دائرة البحث، بعد أن كان يستبعدها ويركز على المدن الغربية والشمالية والمدن الحدودية.

اخبار ليبيا اليوم : فتيات أيزيديات تحررن من قبضة أوغاد داعش وأنقذن من نار جهنمهم، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، فتيات أيزيديات تحررن من قبضة أوغاد داعش وأنقذن من نار جهنمهم، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، اخبار ليبيا اليوم : فتيات أيزيديات تحررن من قبضة أوغاد داعش وأنقذن من نار جهنمهم.

اخبار ليبيا اليوم : فتيات أيزيديات تحررن من قبضة أوغاد داعش وأنقذن من نار جهنمهم - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - اخبار ليبيا اليوم : فتيات أيزيديات تحررن من قبضة أوغاد داعش وأنقذن من نار جهنمهم .

المصدر : ليبيا 24