دمشق إلى «الجامعة»" data-no-lazy="false" />
عأأأجل: مسئول سورى: دول عربية مؤثرة ستعيد إلى «الجامعة»

عأأأجل: مسئول سورى: دول عربية مؤثرة ستعيد إلى «الجامعة»، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، مسئول سورى: دول عربية مؤثرة ستعيد دمشق إلى «الجامعة»، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، مسئول سورى: دول عربية مؤثرة ستعيد دمشق إلى «الجامعة».

الاثنين 2 أبريل 2018 08:05 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ قال المستشار الإعلامى للحكومة السورية الدكتور عبدالقادر عزوز، فى تصريحات لـ«الوطن»، إن بعض الدول العربية تقوم حالياً بتحركات لإعادة «دمشق» إلى مقعدها فى جامعة الدول العربية، مضيفاً أن «دولاً عربية ذات تأثير فى القرار العربى كالعراق والجزائر ومصر ولبنان تقوم بمساعٍ حالياً لإعادة إلى مقعدها فى جامعة الدول العربية، والعدول عن قرار كان بالأساس خاطئاً».

وتابع قائلاً: «أعتقد أن كل الجهد الذى تقوم به بعض الدول العربية هو جهد مشكور ونثمّنه، وهذا الأمر يعتمد على إجراءات رسمية، وتقرير العودة فيما بعد من عدمه يعود إلى تقدير موقف من قبَل حكومة الدولة السورية».

«مشعل» يُشيد باحتلال تركيا لـ«عفرين» فى مؤتمر عن القدس

وأوضح «عزوز» قائلاً: «هناك اجتماع مرتقب لجامعة الدول العربية على مستوى الرؤساء، عملية العودة هى رهن القرار السيادى من قبَل حكومة سوريا، والمسألة تتعلق بطرفَى العلاقة، يجب أن يكون هناك اعتذار لسوريا وعودة عن القرار الخاص بمقعد سوريا، ويبقى القرار للجمهورية السورية ضمن قراراتها السيادية». وقال عضو الائتلاف الوطنى لقوى المعارضة والثورة السورية بسام الملك، لـ«الوطن»: «إن الحديث عن تحركات عربية لهذا الغرض معلومات صحيحة، وهذا القرار يعمل عليه وزير خارجية الحكومة السورية وليد المعلم مع حكومات عربية لإعادة دمشق إلى الجامعة العربية». وقال: «بجانب تصريح ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان فى أمريكا بأن الاسد باقٍ، والحديث الأمريكى عن الانسحاب من سوريا قريباً، كل هذه الأمور ترتبط ببعضها، والقمة العربية المقبلة ستبحث هذا الملف».

من جهة أخرى، أشاد خالد مشعل، رئيس المكتب السياسى السابق فى حركة «حماس» الفلسطينية، بسيطرة الجيش التركى على مدينة عفرين السورية، معتبراً أن هذا الأمر «يمثل نموذجاً للإرادة التركية»، وذلك وفق ما نقلت قناة « اليوم»، متجاهلاً كل التقارير التى تتحدث عن الانتهاكات التركية فى المدينة الواقعة فى الشمال السورى.

عأأأجل: مسئول سورى: دول عربية مؤثرة ستعيد دمشق إلى «الجامعة»، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، مسئول سورى: دول عربية مؤثرة ستعيد دمشق إلى «الجامعة»، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: مسئول سورى: دول عربية مؤثرة ستعيد دمشق إلى «الجامعة».

عأأأجل: مسئول سورى: دول عربية مؤثرة ستعيد دمشق إلى «الجامعة» - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: مسئول سورى: دول عربية مؤثرة ستعيد دمشق إلى «الجامعة» .

المصدر : الوطن